أخبار

43 أمرا ملكيا تستهدف رجال الحد الجنوبي والموظفين والطلاب

43 أمرا ملكيا تستهدف رجال الحد الجنوبي والموظفين والطلاب

43 أمرا ملكيا تستهدف رجال الحد الجنوبي والموظفين والطلاب

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس حزمة من الأوامر الملكية تستهدف موظفي الدولة ورجال الحد الجنوبي من القطاعات العسكرية المختلفة والطلاب والطالبات، إذ قضى أولها بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.
كما شملت الأوامر الملكية إعفاء الأمير سعود بن عبدالمحسن من منصبه، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة حائل، وإعفاء الأمير مشاري بن سعود من منصبه، وتعيين الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة الباحة. وتضمنت الأوامر الملكية الصادرة أمس تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وتعيين الأمير خالد بن سلمان سفيرا لخادم الحرمين الشريفين في واشنطن، وتعيين نواب لعدد من أمراء المناطق، ونواب لعدد من الوزراء.
كما تضمنت الأوامر إعفاء الدكتور عادل الطريفي والدكتور محمد السويل وخالد العرج من مناصبهم، وتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد وزيراً للثقافة والإعلام، والمهندس عبدالله السواحة وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى تشكيل لجنة وزارية للتحقيق مع وزير الخدمة المدنية المعفى فيما ارتكبه من تجاوزات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار