الطاقة- المعادن

الذهب يستقر مع توخي المستثمرين الحذر قبيل الانتخابات الفرنسية

الذهب يستقر مع توخي المستثمرين الحذر قبيل الانتخابات الفرنسية

استقر الذهب اليوم الجمعة مع استمرار الطلب على الملاذات الآمنة في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون انتخابات الرئاسة الفرنسية الوشيكة التي يصعب التنبؤ بنتائجها. وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1280.01 دولار للأوقية (الأونصة) متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع. ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1281.40 دولار للأوقية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة سيفيبوف ويحظى بمتابعة قوية أن المرشحين الأوفر حظا وهما إيمانويل ماكرون ومارين لوبان يفقدان بعض الزخم قبل الجولة الأولى من الانتخابات التي تجرى يوم الأحد، وأن المرشح المحافظ فرانسوا فيون ومرشح أقصى اليسار جان لوك ميلينشون ما زالا ينافسان على الوصول لجولة الإعادة. وقد يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية أيضا إلى تقويض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر أي فائدة.

وقال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنه لا يزال من الممكن رفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام لكن البنك المركزي الأمريكي لديه المرونة للانتظار كي يرى التطورات الاقتصادية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3% إلى 17.95 دولار للأوقية لتواصل خسائرها للجلسة الخامسة. وهبطت الفضة نحو 3% منذ بداية الأسبوع الحالي. وتراجع البلاتين 0.7% إلى 970.90 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.2% إلى 798.55 دولار للأوقية بعد صعوده أكثر من 3% في الجلسة السابقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن