أخبار

ربط إلكتروني بين 7 جهات حكومية وخاصة لرفع السعودة في القطاع الصحي

ربط إلكتروني بين 7 جهات حكومية وخاصة لرفع السعودة في القطاع الصحي

أبلغ "الاقتصادية" مسؤول في وزارة الصحة، عن بدء الوزارة الربط الإلكتروني مع أكثر من سبع جهات حكومية وخاصة ذات العلاقة، وذلك لرفع نسب التوطين والتوظيف في منشآت القطاع الصحي الخاص.
وأضاف المسؤول ــ فضل عدم ذكر اسمه ــ أن هذه الجهات تضمنت: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، صندوق الموارد البشرية "هدف"، وزارة الداخلية ممثلة في مديرية الجوازات، مكاتب العمل في المناطق، والغرف التجارية، والبوابة الوطنية للتوظيف، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
من جهته، قال الدكتور أحمد بالغصون؛ نائب رئيس لجنة الخدمات الصحية في غرفة جدة، إن عملية الربط التي من المقرر أن تستكمل مع المنشآت الصحية الخاصة خلال الأيام القليلة المقبلة، من شأنها القضاء على كثير من الظواهر السلبية في المنشآت الصحية حول المملكة، مثل التوظيف الوهمي، وتشغيل العمالة المخالفة، أو تشغيل الكفاءات غير المؤهلة.
وأوضح، أن الوزارة بدأت مطلع الأسبوع الحالي، الربط مع ثلاث منشآت صحية كبرى في الرياض كخطوة أولى لمعرفة جوانب القصور في الربط، ومن المقرر أن تستكمل عملية الربط على مستوى جميع المنشآت في المملكة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، معتبرا أن هذه الفترة مهلة ذهبية أمام المالكين والمستثمرين في القطاع لتعديل أوضاعهم واستقطاب أكبر عدد ممكن من العمالة الوطنية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار