خدمات اعلامية

البنك الأهلي شريك في تنمية القطاع الخيري وتمكين الأيتام

البنك الأهلي شريك في تنمية القطاع الخيري وتمكين الأيتام

في تأكيد جديد لمساهمته في تنمية القطاع الخيري ورعاية الأيتام وتمكينهم تحقيقا "لرؤية السعودية 2030"، كرم الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس إدارة جمعية "بناء" نيابة عن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، البنك الأهلي تقديرا لشراكته الاستراتيجية في تطوير وبناء قدرات القطاع الثالث، كما قدم أيضا درعا تقديرية للبنك الأهلي، لجهوده في رعاية وتأهيل وتمكين الأيتام في المملكة من خلال الشراكات الاستراتيجية التي عقدها البنك في هذا المجال، وأثنى الأمير تركي على مشاركة البنك الدائمة في مثل هذه الفعاليات، مشيرا إلى دور البنك الأهلي في المسؤولية المجتمعية الذي بات نموذجا يحتذى به.
جاء ذلك خلال حفل إطلاق النسخة الثانية من مبادرة بناء قدرات وخبرات العاملين في جمعيات رعاية الأيتام حول المملكة في قاعة السيف في الخبر التي أقيمت بتنظيم جمعية "بناء" وبرعاية أمير المنطقة الشرقية وحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية.
منصور الميمان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ثمن تكريم الأمير تركي بن محمد بن فهد نيابة عن أمير المنطقة الشرقية للبنك الأهلي، معربا عن اعتزاز البنك بالحصول على هذين التكريمين اللذين يعكسان الدور الحيوي الذي يضطلع به البنك في رعاية وتأهيل وتمكين الأيتام في المملكة وتطوير القطاع الثالث والعاملين فيه بما يتماشى مع "رؤية السعودية 2030" وبرنامج التحول الوطني 2020، مؤكدا أن رعاية خادم الحرمين الشريفين ودعمه المستمر لأبنائه الأيتام تعكس مدى حرصه ـــ حفظه الله ــــ على بناء الإنسان.
وقال الميمان في كلمته ضمن الاحتفال "إن رعاية ودعم البنك للأيتام تأتي متماشية مع دوره الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية، كما تندرج ضمن برامجه للمسؤولية المجتمعية "أهالينا" التي تسعى إلى تمكين كافة شرائح المجتمع كالمرأة والشباب والطفل، بجانب تفعيل العمل التطوعي وفق برامج تنموية مبنية على منهج علمي ومؤسسي قابل لقياس النتائج وأثره الاجتماعي". وأضاف أن "دعم البنك مبادرة بناء قدرات القطاع الثالث يأتي امتدادا لدوره الرائد في دعم وتمكين الأيتام وإيمانا منه بواجبه الإنساني تجاه تمكين المجتمع بما يحقق التنمية المستدامة للمجتمع، وفيما تحقق تلك الرعاية مبادرات البنك في دعم الأنشطة الحيوية وأهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص".
واختتم رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حديثه قائلا "إن القيمة الحقيقية لشركات القطاع الخاص لا تعتمد على ربحيتها المادية أو إسهاماتها الإنتاجية فحسب، بل تعتمد إضافة إلى ذلك على قدرتها على الإسهام في عملية التنمية الاجتماعية بمفهومها الواسع وتحقيق مزيد من الازدهار لأبناء المجتمع كافة".
ويهدف برنامج "أهالينا" للأيتام إلى رعاية وتأهيل وتطوير الطلبة وتزويدهم بكافة متطلبات سوق العمل إضافة إلى دورات المهارات الشخصية والإدارية واللغة الإنجليزية للوصول إلى طلبة مؤهلين للعمل في القطاع الخاص بعد التخرج من البرنامج بيسر وسهولة أو إكمال تحصيلهم الأكاديمي والدخول لإحدى الجامعات. يأتي ذلك في حين يستهدف البنك رعاية الطلبة والطالبات من الأيتام من خلال مكاتب "أهالينا" المنتشرة داخل مقار الجمعيات في أربع مناطق في المملكة بالشراكة مع الجمعيات المتخصصة في مجال رعاية الأيتام التي تشرف على تنفيذ برامج تعليمية وتدريبية وصحية وترفيهية وإعاشة متخصصة وفق آلية ومنهج محددين تسعى إلى تأهيل كل طالب بما يتناسب مع المرحلة العمرية والدراسية لهم، إضافة إلى تقديم مكافآت مالية تحفيزية لأبناء الجمعية طوال فترة انتسابهم لبرنامج البنك الأهلي لرعاية الأيتام.
تأتي مبادرة بناء قدرات وخبرات العاملين في الجمعيات التي تستضيف 100 قيادي وموظف من جميع جمعيات الأيتام في المملكة وتشتمل على ملتقى عرض الممارسات المتميزة في مجال رعاية وتأهيل وتمكين الأيتام إضافة إلى برنامج تدريبي لمدة أربعة أيام كجزء من مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن برنامج التحول الوطني 2020.
والجدير بالذكر أن البنك الأهلي أطلق عديدا من المبادرات في إطار دعمه ومساهمته للقطاع الخيري، منها برنامج بناء الذات لتدريب مستفيدي "أهالينا" لرعاية الأيتام ومبادرة "تطوع المحترفين" لتنفيذ مشاريع تطوعية للجمعيات الخيرية وغيرها من اتفاقيات الشراكة والتعاون لتنمية قدرات ومهارات العاملين في الجمعيات الخيرية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية