أخبار الشركات- محلية

"السعودية للكهرباء" تربح 2.1 مليار ريال خلال العام المالي 2016

"السعودية للكهرباء" تربح 2.1 مليار ريال خلال العام المالي 2016

أعلنت "الشركة السعودية للكهرباء" النتائج المالية السنوية للعام المالي 2016 بتحقيق 2.105 مليون ريال صافي أرباح بارتفاع قدره 36 % عن العام 2015. وبلغ إجمالي الربح 3.007 مليون ريال للعام 2016 بارتفاع قدره 16.32 % عن العام 2015. وبلغت ربحية السهم 0.51 ريال. ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح للسنة الحالية مقارنة بالعام السابق في جوهره الى زيادة إيرادات التشغيل و تحسن كفاءة التشغيل على الرغم من ارتفاع اسعار الوقود.

من جهته أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 547 مليون ريال كارباح نقدية على مساهمي الشركة من الأهالي ومن في حكمهم بعدد أسهم مستحقة للأرباح بلغت 781.788.075 سهم وحصة السهم الواحد 0.70 ريال ونسبة التوزيع من القيمة الاسمية للسهم 7 %. وتكون أحقية توزيع الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية مركز الايداع بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة على توصية المجلس وسيتم الاعلان عن توزيع الارباح في وقت لاحق.

كما أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن موافقة مجلس إدارتها على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة ، مملوكة بالكامل للشركة السعودية للكهرباء باسم (الشركة السعودية لشراء الطاقة) برأس مال نقدي قدره 2 مليون ريال سعودي بتمويل ذاتي وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية المختصة ولا يوجد أطراف ذات علاقة. وتكون اغراضها شراء وبيع الكهرباء بما فيها من طرح وتوقيع الاتفاقيات. وشراء الوقود لتحقيق اغراض الشركة وتوريده الى المنتجين الموقع اتفاقية معهم. واستيراد الطاقة الكهربائية وتصديرها من وإلى الاشخاص خارج المملكة وفقا للأسلوب وأو القواعد التي تصدرها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من وقت لآخر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية