أخبار

أمير المدينة المنورة يوجه بوضع خطط للاستفادة من المشاريع البلدية لخدمة التنمية

أمير المدينة المنورة يوجه بوضع خطط للاستفادة من المشاريع البلدية لخدمة التنمية

رأس الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، الاجتماع الدوري السابع لمحافظي محافظات المنطقة، وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بالهيئة الملكية بينبع.
وأكد في مستهل الاجتماع الذي حضره المهندس محمد العمري أمين منطقة المدينة المنورة، ومديرو بلديات المحافظات أن الهدف من هذا الاجتماع هو تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الخدمات التنموية في المنطقة من خلال مناقشة هذه الصعوبات واستعراضها ووضع الحلول المقترحة لإنهائها والتغلب عاجلا عليها وفق الأولويات، بمشاركة مسؤولي الجهات المعنية.
كما وجه أمير المنطقة بوضع خطة بين المحافظات والبلديات تهدف للاستفادة من المشاريع البلدية لخدمة التنمية بمفهومها العام لتشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياحية، ورفع مستوى التنسيق والتكامل بين المحافظات والبلديات بما يعزز تنمية المحافظة ويحقق تطلعات المواطنين ويرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وتم خلال الاجتماع استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها من قبل بلديات المحافظات، وكذلك المستهدفة خلال العام المالي الحالي.
كما ناقش الاجتماع العوائق التي تواجه تنفيذ المشاريع البلدية وكيفية معالجتها ووضع الآليات الكفيلة برفع مستوى الإنجاز بها، وتقديم الدعم ومنح الصلاحيات اللازمة لبلديات المحافظات بما يمكنها من سرعة طرح وترسية وإنجاز مشاريعها.
من جهة أخرى التقى الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة, رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في ينبع بحضور المهندس مساعد السليم محافظ محافظة ينبع، وأكد خلال اللقاء أهمية دور الغرفة التجارية كجهاز فاعل في التنمية وتطوير الاقتصاد المحلي، ومشاركتها في جانب العمل التطوعي المنبثق من مسؤوليتها الاجتماعية، مشددا على ضرورة إيجاد برامج عمل للغرفة تستهدف الشباب وأصحاب أعمال المشاريع الصغيرة، وكذلك عمل برامج تسهل مشاريع المرأة ومشاركتها التجارية.
وأعرب مراد علي العروي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بينبع الصناعية عن شكره وتقديره لأمير المنطقة لإتاحة هذه الفرصة لهذا اللقاء والاستماع إلى توجيهاته الكريمة، مشيرا إلى أن الغرفة لديها خطط استراتيجية تتواءم مع "رؤية التحول الوطني 2030"، مبينا أنها ستقوم بإطلاق عدد من الملتقيات منها الملتقى السياحي، وملتقى لتوظيف الشباب، ورواد الأعمال، والصناعات التحويلية.
كما التقى أمير منطقة المدينة المنورة أعضاء مجلس محافظة ينبع وأعضاء المجلس البلدي، ونوقش خلال اللقاء المشاريع المنجزة والمعتمدة، واطلع على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة.
على صعيد آخر استقبل أمير منطقة المدينة المنورة أصحاب الفضيلة والمشايخ وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين في محافظة ينبع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار