أخبار

56 جهة تفعّل 228 مبادرة ضمن مشروع ملتقى مكة الثقافي

56 جهة تفعّل 228 مبادرة ضمن مشروع ملتقى مكة الثقافي

باشرت 56 جهة حكومية وخاصة بمنطقة مكة المكرمة في تحويل 228 مبادرة إلى واقع يعيشه سكان المنطقة، ضمن مشروع ملتقى مكة الثقافي في نسخته الأولى تحت شعار "كيف نكون قدوة".
وأوضح الدكتور سعد مارق مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، أنه تم تشكيل لجنة إشرافية برئاسة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وعضوية القطاعات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة، ولجنة تنفيذية تتولى استقبال برامج الجهات والتخطيط لآلية تنفيذها، إلى جانب لجنة لتقييم البرامج.
ولفت إلى أن بعض الجهات دأبت في تنفيذ برامجها كل قطاع فيما يخصه، مبينا أنه سيُقام أسبوع ثقافي يُختتم بتكريم الجهات الفائزة بأفضل البرامج.
وعدّ ملتقى مكة الثقافي الأول من نوعه حيث يُنفذ في ثلاث مدن، و17 محافظة، و257 مركزاً، يستهدف أكثر من 500 ألف طالب جامعي وأكثر من 1.4 مليون طالب من التعليم العام في المنطقة، إضافة إلى استهداف الملتقى لأكثر من 4100 إمام وخطيب في منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون له أثر في تحفيز القطاعات الحكومية والخاصة على المشاركة في الأنشطة الثقافية ودعم المبادرات الثقافية والاجتماعية، بجانب تكريم الجهات والمؤسسات والأفراد المتميزة بالمنطقة وإيجاد بيئة تنافسية بين أفراد ومؤسسات المجتمع.
وأكد الدكتور مارق أنه جرى عقد ورش عمل لمناقشة وتطوير المبادرات المقدمة من الجهات المختلفة، أعقبها عقد عدة اجتماعات مع شركات متخصصة في إدارة الفعاليات وورش العمل نتج عنها استحداث أسلوب جديد في إدارة ورش العمل، وهو عبارة عن تقسيم الجهات المتجانسة من الناحية العملية ووضعها في مجموعة واحدة، ومن ثم استعراض مبادراتهم ومناقشتها في ورشة عمل مستقلة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار