أخبار

إلغاء شرط 10 آلاف ريال للاستفادة من «القسائم التعليمية» واستبداله بنوع الإعاقة

إلغاء شرط 10 آلاف ريال للاستفادة من «القسائم التعليمية» واستبداله بنوع الإعاقة

ألغت وزارة التعليم شرط ألا يتجاوز الدخل الشهري لأولياء الأمور الراغبين من الاستفادة من القسائم التعليمية "المجانية" لتعليم أبنائهم من ذوي التربية الخاصة في المدارس الأهلية عشرة آلاف ريال، واستبدلته بشرطين آخرين، يشملان نوع الإعاقة وعدد الأبناء المعاقين.
وعلمت "الاقتصادية" أن الوزارة ألغت شرط تحديد دخل أولياء الأمور بعشرة آلاف ريال، بعد رفع عدد من أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة لوزير التعليم تظلمهم من هذا الشرط، حيث أشاروا في عدد من الخطابات الموجهة للوزير أن تكاليف رعاية أبنائهم من ذوي الإعاقات كبيرا بالمقارنة بدخلهم، إضافة إلى أن بعضا منهم لديه أكثر من ابن مصاب بإعاقة.
وبحسب المصادر أن هناك شرطين لقبول المدارس الأهلية في برنامج القسائم التعليمية، حيث لا بد أن تكون المدرسة مصنفة من الدرجة الأولى أو الثانية حسب تصنيف الإعانة السنوية من الوزارة، إضافة إلى أن يكون لديها تصريح منها للتربية الخاصة للفئات المستهدفة الأربع التي تشمل الإعاقة الذهنية، والتوحد، وتعدد العوق، والصم للمكفوفين.
ووجه الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، بتعديل شروط القبول المتعلقة بدخل ولي الأمر لطلاب التربية الخاصة، وذلك بناء على عدة اعتبارات تتعلق بنوع الإعاقة وعدد الأبناء المعاقين، وسوف يكون قبول الطلب بالنظر إلى دخل (الأب) فقط وليس الأسرة، مع إعفاء الأيتام ومن هم تحت إعالة قريب غير والدهم من شرط الدخل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار