الطاقة- النفط

استقرار صادرات نفط جنوب العراق في يناير رغم بدء خفض "أوبك"

أفادت بيانات تحميل ومصدر بالقطاع أن صادرات النفط من موانئ جنوب العراق في التسعة أيام الأولى من يناير كانون الثاني قد استقرت عند مستواها القياسي المرتفع المسجل في ديسمبر كانون الأول رغم بدء تنفيذ اتفاق أوبك لخفض الإنتاج.
وبحسب بيانات التحميل التي ترصدها رويترز ومصدر بالقطاع تجاوز متوسط الشحنات منذ بداية الشهر الحالي 3.50 مليون برميل يوميا.
وفي ديسمبر كانون الأول بأكمله بلغت صادرات جنوب العراق مستوى قياسيا مرتفعا عند 3.51 مليون برميل يوميا حسبما ذكرته وزارة النفط العراقية أمس الاثنين.
بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج في أول يناير كانون الثاني. وقال العراق إنه سيخفض الإنتاج 200 ألف برميل يوميا في إطار الاتفاق.
لكن وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي قال إن معدل الصادرات المرتفع لشهر ديسمبر كانون الأول لن يؤثر على قرار العراق خفض إنتاجه في يناير كانون الثاني.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط

أسعار النفط ترتفع مع تراجع المخزونات بفعل خفض إنتاج أوبك

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء قبيل صدور بيانات المخزون الأمريكي لمؤشرات على تقلص فجوة العرض والطلب في السوق العالمية مع هبوط المخزونات جراء تراجع إنتاج أوبك والمصدرين الآخرين. ...

"جينل إنرجي" النفطية تتوقع انخفاضا يصل إلى 34% في إنتاجها خلال 2017

قالت شركة جينل إنرجي إحدى كبرى شركات إنتاج النفط في إقليم كردستان العراق إنها تتوقع هبوط إنتاجها بما يصل إلى 34 بالمئة هذا العام وذلك لعجزها عن ضخ استثمارات كافية لتوسعة حقولها النفطية.
...