الطاقة- النفط

النفط مستقر بعد تراجعات الفترة الأخيرة وهبوط الدولار يدعمه

استقرت أسعار النفط اليوم بعد تراجع حاد حيث أوقد هبوط الدولار شرارة عمليات تغطية للمراكز المدينة لكن المحللين قالوا إن السوق تبدو بصدد مزيد من الخسائر. كان ارتفاع أسعار النفط في ديسمبر كانون الأول شجع المستثمرين على شراء العقود الآجلة للخام بأحجام كبيرة ومن المرجح تصفية الكثير من تلك المراكز "الدائنة" ما لم تظل السوق قوية حسبما يقول المحللون والسمسارة. وقال أولي هانسن مدير استراتيجية السلع الأولية لدى بنك ساكسو في كوبنهاجن "أرى أنها انتفاضة هر ميت.. من المستبعد أن يتعافى النفط لحين تقليص المراكز الدائنة".

وبحلول الساعة 1435 بتوقيت جرينتش كان خام برنت مرتفعا 20 سنتا عند 55.14 دولار. وزاد الخام الأمريكي الخفيف 20 سنتا أيضا إلى 52.16 دولار. كان كلا الخامين تراجع أكثر من دولارين بما يعادل نحو أربعة بالمئة أمس الاثنين بفعل الشكوك في أن تخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول وكبار منتجي النفط الآخرين في العالم الإنتاج كما تعهدوا لتقليص تخمة المعروض العالمي. ويبدو أن أعضاء أوبك مثل السعودية يخفضون الإنتاج لكن من غير الواضح إن كان منتجون كبار آخرون مثل العراق سيحذون حذوها. وقال العراق اليوم إنه سيزيد صادرات الخام من ميناء البصرة الرئيسي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في فبراير.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط

أسعار النفط تستأنف ارتفاعها في آسيا

استأنفت اسعار النفط ارتفاعها في آسيا الثلاثاء تحت تأثير عمليات شراء باسعار مناسبة وتراجع سعر الدولار، لكن المستثمرين ما زالوا قلقين من المؤشرات على زيادة الانتاج الاميركي للذهب الاسود.

...

السعودية ثاني أكبر مصدر للنفط الخام للصين في 2016 .. بزيادة 0.9 %

أظهرت بيانات جمركية أمس أن روسيا كانت أكبر مورد للنفط الخام للصين في عام 2016 وذلك للمرة الأولى على أساس سنوي بدعم من الطلب الكبير من مصافي النفط الصينية المستقلة.
وبحسب "رويترز" أظهرت البيانات أن صادرات روسيا للصين نمت بنحو 25 في المائة عن عام 2015 لتصل إلى نحو 1.05 مليون برميل يوميا. وجاءت...