أخبار

«الجوازات» تعلق سفر المقيمين إلى إيران ضمن إجراءات الوقاية من «كورونا»

«الجوازات» تعلق سفر المقيمين إلى إيران ضمن إجراءات الوقاية من «كورونا»

قررت المديرية العامة للجوازات تعليق سفر المقيمين في المملكة إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له الوجود في المدن الإيرانية، مؤكدة استمرار قرار منع المواطنين من السفر إليها.
وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات إنه وفي إطار تنفيذ الإجراءات الصحية المعتمدة في المملكة للوقاية من فيروس كورونا الجديد، فإن المديرية العامة للجوازات تؤكد استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران.
وأضاف: "وبناء على مقتضيات المحافظة على الصحة العامة فقد تقرر تعليق سفر المقيمين إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له الوجود في إيران إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس (أي بعد 14 يوما من خروجه من إيران).
وشدد المتحدث الرسمي بأنه سيتم تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف تعليمات حظر السفر إلى إيران من المواطنين وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما، وفي حال ثبوت مخالفة هذا القرار من أحد المقيمين، فلن يتم السماح له بالعودة للمملكة.
ودعا جميع القادمين إلى المملكة بالإفصاح أمام موظف الجوازات عن الوجود في إيران خلال الأسبوعين السابقين من الوصول إلى المملكة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار