أخبار اقتصادية- محلية

«مكافحة الفساد» تؤكد سلامة إجراءات طرح وترسية مشروع «العدادات الذكية»

«مكافحة الفساد» تؤكد سلامة إجراءات طرح وترسية مشروع «العدادات الذكية»

أكد مازن الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، سلامة الإجراءات المتبعة في الطرح والترسية لمشروع تركيب عدادات الكهرباء الذكية، بعد مبادرة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، بتوجيه الشركة السعودية للكهرباء بالتواصل مع الهيئة للاطلاع ومراجعة تفاصيل المشروع.
بحسب "واس"، أوضح الكهموس أنه تم تشكيل فريق عمل من الهيئة لبحث الموضوع والاجتماع مع فريق عمل المشروع المكون من منظومة تكامل قطاع الكهرباء بإشراف وزارة الطاقة ومشاركة "الشركة السعودية للكهرباء، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة المواصفات والمقاييس، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، وجرى خلال الاجتماع مناقشة ما تم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة بشأن المشروع.
وبين أنه "حرصا من الهيئة على تعزيز الشفافية وتشجيع الاستثمارات، وفق الأنظمة وبما يعود بالنفع على المواطن والمقيم، تأكدنا من سلامة الإجراءات المتبعة في الطرح والترسية للمشروع".
وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أن جميع الجهات الحكومية مسؤولة وفق الأنظمة، عن إتمام إجراءات طرح المنافسات، وترسيتها، وفيما تقوم به من أعمال لتنفيذ مشاريعها بما يحقق المصلحة العامة، ويكفل تحقيق التنمية المستدامة. وأشارت الهيئة إلى أنها ستباشر مهامها في حال ظهرت لها شبهات فساد مالي أو إداري، والتأكد من سلامة تطبيق الأنظمة واللوائح.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية