الطاقة- المعادن

الذهب يصعد مع اقتراب موعد فرض رسوم جمركية أمريكية

الذهب يصعد مع اقتراب موعد فرض رسوم جمركية أمريكية

ارتفع الذهب اليوم في ظل تحوط المستثمرين من تصعيد محتمل في النزاع التجاري الأمريكي الصيني قبيل موعد 15 ديسمبر لفرض رسوم جمركية أمريكية جديدة، بينما زاد البلاديوم الشحيح إلى ذروة جديدة، مقتربا من مستوى 1900 دولار للأوقية (الأونصة).
وبحسب  (رويترز) صعد السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1463.46 للأوقية بحلول الساعة 1108 بتوقيت جرينتش. وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1467.90 دولار.
وقال رن هونغ بين مساعد وزير التجارة الصيني اليوم إن بكين تأمل في التوصل إلى اتفاق يُرضي الطرفين في أسرع وقت، لكن المستثمرين بدوا مترددين في التخلي عن الذهب في ظل انحسار الآمال في إبرام اتفاق قبل 15 ديسمبر.
وقال أولي هانسن المحلل لدى بنك ساكسو "سيكون هناك ما يكفي من الضبابية والدعم في السوق قبيل ذلك الموعد للإبقاء على السوق عالقة داخل هذا النطاق."
ومما قدم الدعم أيضا للمعدن الأصفر، انكماش صادرات الصين للشهر الرابع على التوالي في نوفمبر تشرين الثاني، مما يسلط الضوء على ضغوط الحرب التجارية.
وتترقب الأسواق في الوقت الحالي اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يبدأ غدا الثلاثاء لاستقاء المؤشرات على سياسته النقدية. ومن المتوقع أن يلقي البنك المركزي الأمريكي الضوء على متانة الاقتصاد وأن يبقي على أسعار الفائدة داخل نطاق 1.5 إلى 1.75 بالمئة.
وقال بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس إن الطلب على الاستثمار في الذهب قد يتدعم بمخاوف الركود والضبابية الاقتصادية، متوقعا أسعارا عند 1600 دولار للأوقية في فترات ثلاثة أشهر وستة و12 شهرا.
وبلغ البلاديوم أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1886.14 دولار للأوقية في ظل مخاوف بشأن الطلب. وفي أحدث تسوية، كان المعدن الذي يستخدم في محفزات تنقية العادم بمحركات السيارات مرتفعا 0.4 بالمئة عند 1885.29 دولار.
ونزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 890.39 دولار للأوقية، بينما زادت الفضة 0.3 بالمئة إلى 16.61 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن