خدمات اعلامية

د. السبيل رائد عمليات زراعة الكبد ينضم إلى مجموعة د. سليمان الحبيب

د. السبيل رائد عمليات زراعة الكبد ينضم إلى مجموعة د. سليمان الحبيب

انضم إلى الكفاءات الطبية في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الريان، البروفيسور محمد بن إبراهيم السبيّل استشاري جراحة الكبد وزراعة الأعضاء، الحاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين "جلاسكو"، وزمالة زراعة الأعضاء المتعددة من الولايات المتحدة، وهو رائد عمليات زراعة الكبد في الشرق الأوسط.
ويحظى الدكتور السبيل أستاذ الجراحة بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات بدأها من مستشفى الملك خالد الجامعي، ثم مستشفى الملك فهد في الحرس الوطني، وانتهاء برئاسته قسم جراحة وزراعة الكبد في مستشفى الملك فيصل التخصصي منذ تأسيس القسم.
وحقق خلال أعوام عطائه الطويلة كثيرا من النجاحات الطبية الكبيرة، حيث أجرى أكثر من 1000 عملية كبد جراحية ناجحة، وأسهم في توطين التقنيات في مجال تخصصه، علاوة على نشاطه الكبير في مجال التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء من خلال ترؤسه البرنامج الوطني لتنشيط التبرع بالأعضاء، وهو أيضا يملك رصيدا وافرا من الأبحاث العلمية القيمة وله أكثر من 100 بحث علمي منشور، وعلى المستوى العربي رأس البروفيسور السبيل الجمعية العربية لزراعة الكبد وشارك في عديد من الفعاليات العلمية.
وتوج البروفيسور محمد السبيل هذه المسيرة العلمية الزاخرة بالنجاحات، والعطاء العلمي المتفرد بالحصول على جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتميز، وذلك لإسهامه البارز والمميز في مجال الطب.
يأتي انضمام البروفيسور السبيل في إطار سياسة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية القائمة على استقطاب الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلا علميا عاليا في التخصصات كافة، للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المتميزة، والحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية