أخبار اقتصادية- محلية

محللون: فرص استثمارية سانحة في سوق الأسهم مع إدراج «أرامكو» والتوزيعات النقدية

محللون: فرص استثمارية سانحة في سوق الأسهم مع إدراج «أرامكو» والتوزيعات النقدية

توقع محللون ماليون أن تشهد سوق الأسهم السعودية فرصا استثمارية واعدة خلال التعاملات المقبلة، بالتزامن مع إدراج وبدء تداول سهم "أرامكو" في السوق الأربعاء المقبل.
وقالوا لـ"الاقتصادية"، إن السوق ستظل عند مستوى إيجابي، خاصة بعد أن أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي على ارتفاع، ما يدل على أنها مستعدة لاستقبال حدث إدراج سهم "أرامكو"، إضافة إلى عوامل أخرى ستكون مؤثرة، من بينها أسعار النفط بعد نتائج اجتماع "أوبك +"، كذلك إعلان القوائم المالية للشركات المدرجة.
وأكد عبدالرحمن السماري، المحلل المالي، أن السوق ينتظرها هذا الأسبوع حدث مهم تاريخي وإيجابي، وهو إدراج عملاق صناعة النفط العالمية "أرامكو" الأربعاء المقبل، الأمر الذي يدعم المؤشر لتحقيق مستويات أعلى من الارتفاع.
وذكر أن السوق تنتظر هذا الأسبوع رد فائض الاكتتاب تدريجيا، وهذا يعني أن هناك سيولة ضخمة ستعود للسوق من جديد، وتنتظرها الشركات القيادية، ما يدعم المستثمرين على حد سواء، موضحا أن الفترة المقبلة ستكون حافلة بإعلانات توزيعات نقدية، حيث يتوقع أن تشهد توزيع بعض المنح.
من جانبه، قال المستشار فهمي صبح، الباحث والخبير الاقتصادي، إنه بعد الإعلان الرسمي عن تغطية اكتتاب "أرامكو"، وكذلك الفائض المتوقع، سيتم تداول 40 - 50 مليار ريال خلال الأسبوعين المقبلين، ما ينقل السوق إلى موجة ذكية ثالثة تدوم من عشرة أيام إلى أسبوعين باتجاه صاعد، بقيادة سهم "أرامكو" المتوقع تداوله يوم الأربعاء ما بين 37 - 40 ريالا.
وقال، إن الموجات الذكية ستنقل أسهما إلى قمم جديدة وأسهما أخرى إلى قيعان جديدة، مع مراعاة تطورات المشهد الجيوسياسي العالمي والإقليمي.
من جهته، ذكر أحمد السالم، المحلل المالي، إن السوق أنهت الأسبوع الماضي على ارتفاع بالتزامن مع تغطية اكتتاب "أرامكو"، وهذا يشير إلى أن السوق ستشهد فرصا استثمارية خلال الأسبوع، خاصة مع إدراج سهم "أرامكو" الأربعاء المقبل.
ورجح السالم حدوث صعود لمؤشر الأسهم السعودية لتتجاوز مستويات ثمانية آلاف نقطة، متوقعا أن يكون التداول قياسيا خلال الفترة المقبلة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية