أخبار اقتصادية- محلية

توقيع عقد ترسية تصميم مشروع منفذ البطحاء الجديد للشحن

توقيع عقد ترسية تصميم مشروع منفذ البطحاء الجديد للشحن

وقعت الجمارك السعودية عقد ترسية تصميم مشروع منفذ البطحاء الجديد للشحن، مع إحدى الشركات الوطنية، الذي من المقرر إنشاؤه خلال المرحلة المقبلة.
وأوضحت الجمارك السعودية أن المشروع سيقع على مساحة إجمالية تقارب نحو 600 ألف متر مربع، وسيأتي التصميم الذي سيكون عليه منفذ البطحاء الجديد الخاص بالشحن مواكبا للزيادة المتواصلة لحركة العابرين عبر المنفذ، كما أنه سيمثل داعما مهما لتعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية مع الإمارات عبر توفير جميع السبل لتحقيق انسيابية حركة الشاحنات.
وأشارت الجمارك إلى أن منفذ الشحن الجديد سيحقق أهداف إحدى أهم مبادرات مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي المتمثل في مبادرة "تسهيل انسيابية الحركة في المنافذ".
وقالت الجمارك السعودية، إن تصميم منفذ الشحن ستتوافر فيه جميع متطلبات التصميم النموذجي للمنافذ البرية الذي أقرته الجمارك وفقا لأفضل وأحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، بعد إجراء عديد من الدراسات المستفيضة للوضع القائم في المنافذ البرية، وتقييم الإجراءات التشغيلية ومعرفة متطلبات وملاحظات الجهات الحكومية ذات العلاقة بالعمل الجمركي، بما يحقق تطبيق مفهوم المنفذ النموذجي على جميع المنافذ البرية، الأمر الذي سيحقق أيضا ما تسعى إليه الجمارك السعودية نحو إيجاد منافذ جمركية تليق بسمعة ومكانة المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية