FINANCIAL TIMES

وصفة رياضية من ضفاف التايمز .. الجري 5 كيلومترات نهاية الأسبوع

لحسن الحظ، فإن تاريخ المدينة الغني ترك لها أيضا مجموعة رائعة من الحدائق الملكية، وغيرها من المساحات الخضراء البلدية كنقطة انطلاق مثالية للعدائين الزائرين.
من حديقة هايد بارك إلى أراضي كلافام وغابة إيبينج العاصمة هي موطن كثير من المساحات الخضراء الكبيرة بما فيه الكفاية لإتمام جولة جري مرضية.
إذا أضفنا نهر التايمز الذي يتدفق عبر جوف العاصمة البريطانية مع إطلالات لا تنسى على جانب النهر لجسر البرج ومجلسي البرلمان ونظام قنوات غريب يعبر المدينة أيضا، فإن جهاز الجري في صالة الألعاب الرياضية في الفندق، يصبح أقل جاذبية. المسارات المفضلة لدي لمسافة 5 كم مدرجة أدناه:
يقول روي نايت، المؤسس المشارك لنادي الجري Track Life LDN القائم في باترسي: "في وجود الحدائق الواسعة والأنهار والقنوات، هناك مساحات جميلة فعلا للجري، بعيدا عن الزحام والصخب. إنها بلا شك واحدة من أفضل المدن في العالم للجري فيها".
الأمطار الخفيفة في لندن معروفة لأي زائر؛ وذاك سبب معروف لحمل معظم سكانها غالبا المظلات.
هذا يضمن أيضا أنها نادرا ما تكون حارة جدا على نحو يحول دون الجري في الخارج في ذروة فصل الصيف، مهما كان الوقت في النهار.
فصول الشتاء في لندن معتدلة أيضا مقارنة بكثير من الوجهات الأخرى للسفر بداعي العمل، بما في ذلك نيويورك، على الرغم من نصح العدائين بارتداء قبعة وقفازات في الأشهر الأكثر برودة.
يقول كين كوليفورد، المدرب الشخصي ومدرب الجري في نادي إينفجوريت Invigorate Training: "الطقس في لندن مثالي للجري. كون لندن مسطحة يجعلها مكانا أكثر ملاءمة للجري من عديد من مدن العالم الأخرى".

متى تمارس الجري؟
الذين يستيقظون باكرا سيلتقون كثيرا من العدائين الآخرين، إلى جانب العاملين الذين يركضون إلى العمل، الذين يمكن التعرف عليهم من خلال حقائب الظهر المربوطة بإحكام على ظهورهم.
هذا اتجاه متزايد بين سكان لندن، حيث يدرك كثيرون أن الوصول إلى المكتب والخروج منه سيرا على الأقدام، غالبا ما يكون أسرع من وسائل النقل العام.
أوقات الغداء هي أيضا أوقات شائعة للهرولة، خاصة بالنسبة لكثير من موظفي المكاتب في لندن، والبديل هو شطيرة سريعة في المكتب.
من الحكمة التحقق من أن مكاتب لندن فيها مرافق استحمام، لأن زملاءكم لن يشكروكم خلافا لذلك.

في لندن وغيرها
لندن: الحدائق الملكية وضفة نهر التايمز.
باريس: الحدائق الممتعة والمساحات الحجرية الحضرية.
نيويورك: سنترال بارك والمشاهد التي لا تقدر بثمن.
طوكيو: يبرز في المقدمة القصر الإمبراطوري.
بحلول المساء في لندن، هناك الرغبة في أمسية ثقافية تكون قوية، لكن لا يزال بالإمكان العثور على عدائين يطرقون الأرصفة.
في حين أن كثيرا من الحدائق في وسط لندن تبقى مفتوحة بعد حلول الظلام، إلا أن من الأفضل تجنب تلك الأوقات ما لم تكن تعرف المنطقة أو برفقة شخص يعرفها.
مع ذلك، ضفاف نهر التايمز مزدحمة بما يكفي في المناطق الوسطى حيث تعد آمنة بعد حلول الظلام.
يمكن القول إن الجري على ضفة النهر يتحسن عندما يكون التايمز مليئا بالأضواء من المكاتب والمباني السكنية المجاورة، وأبراج الحي المالي في لندن وكناري وارف مضيئة من بعيد.
يقول كوليفورد: "نهر التايمز وسيلة رائعة لمشاهدة بعض المعالم السياحية الشهيرة في لندن أثناء قطع بعض الأميال".
بحلول عطلة نهاية الأسبوع، قد تحصل على فرصة للجري لمسافة أطول أو في مكان آخر.
خذ معك بطاقة مصرفية من أجل جولة جري في اتجاه واحد إلى منطقة خارجية مثل ريتشموند أو جرينتش، والعودة بواسطة قطار الأنفاق أو خدمات السكك الحديدية المحلية (فكر في شراء بطاقة أويستر للسفر أو استخدام بطاقة دفع لاسلكية من أجل أفضل الأسعار).
لا يهم إن كانت تفوح منك رائحة العرق، فهذه وسيلة نقل عام في لندن بعد كل شيء لن ينظر إليك أي أحد بشكل مباشر.

الجري في لندن خال من الحكم
مجتمع راكبي الدراجات الهوائية الذين يرتدون الليكرا في المدينة يشتهر بالمنافسة الشديدة، وغالبا ما يتعارضون مع سائقي السيارات والمشاة.
العلاقة بالعدائين أكثر تسامحا، وينبغي أن تكون قادرا على الجري بأي وتيرة تناسبك دون لفت الانتباه.
في الوقت نفسه، هناك أيضا شعور أن الجري ربما لا يؤخذ على محمل الجد بقدر ما هو في بعض المدن الأخرى.
أفضل مثال هو ماراثون لندن الذي يعقد كل ربيع. لا يمكن أن يكون هناك كثير من السباقات الكبيرة في المدينة حيث يصطف الرياضيون الأولمبيون إلى جانب العدائين للمتعة الذين يجمعون المال من أجل الأعمال الخيرية، في ملابس تراوح بين باتمان وساعة بيج بين مصغرة.

إلى أين تذهب؟
فيما يلي خياراتي الأربعة المفضلة لجولة جري لمسافة 5 كم في لندن.

1.الجري ضمن مجموعة.
- جيدة للعثور على رفاق اللياقة البدنية.
- ليست جيدة للجري التأملي.
- معلومة: اجلب بطاقتك المصرفية لتناول مشروب بعد ذلك.
إحدى الميزات الجديدة لمشهد الجري في العاصمة في العقد الماضي هي عدد مجموعات الجري الحرة التي ظهرت في جميع أنحاء المدينة، مثل تلك التي تنظمها مجموعة لندن سيتي رنرز London City Runners في الساعة السابعة مساء كل يوم ثلاثاء.
يبدأ الجري وينتهي في المقر الرئيس للمجموعة في بيرموندسي جنوب نهر التايمز مباشرة، حيث يبقى كثير من الأشخاص لتناول مشروب بعد ذلك.
كما تنظم مجموعة فندق ويستين مجموعة جري حر لمسافة 5 كم على طول الضفة الجنوبية، في الساعة السابعة صباحا في أول يوم ثلاثاء من كل شهر.
مع ذلك، قد تكون مجموعة بارك رن الجري الأشهر هي Parkrun، التي أسست في لندن عام 2004.
إنها تنظم سباقات محددة لمسافة 5 كم في صباح كل يوم سبت في أكثر من 50 موقعا في جميع أنحاء العاصمة، وتجذب العدائين من جميع المستويات. الدخول مجاني، لكن ينبغي عليك التسجيل أولا على الموقع الإلكتروني.

2. حلقة حديقة هايد بارك
- جيدة لأي شخص يقيم في مايفير أو بالقرب منها.
- ليست جيدة للهروب من المدينة.
- معلومة: أضف سباحة بعد الجري في ساحة سربنتاين ليدو Serpentine Lido، التي يوجد فيها مرافق لتغيير الملابس
هايد بارك التي كانت في الماضي مكان صيد خاصا للملك هنري الثامن، هي المكان المفتوح الأشهر في العاصمة، حيث تقع على بعد بضع دقائق فقط غربي ميدان بيركلي ومايفير.
اتجه غربا من منطقة المتحدثين Speakers’ Corner، مع إبقاء محيط الحديقة إلى يمينك، قبل الانعطاف يسارا للتوجه جنوبا إلى أحد المسارات المجاورة لمنطقة وست درايف West Carriage Drive.
اعبر الجسر واتبع منحنى سربنتاين Serpentine للتوجه نحو زاوية هايد بارك، قبل التحول شمالا على طول المسار الواسع، حيث المحيط إلى اليمين، والعودة إلى نقطة انطلاقك.
لتجريب مسارات جري أخرى، أضف قسما من حدائق كنزينجتون أو حديقة جرين أو حديقة سانت جيمس.
قال نايت من نادي تراك لايف Track Life LDN: "الجمال الطبيعي لحدائقنا يجعلها مميزة جدا للجري فيها. هناك كثير لتحفيز ذهنك، وهذا أمر مهم، خاصة عند محاولة القيام بجولة جري طويلة".

3. مسار نهر التايمز
- جيد لرؤية بعض المعالم الأكثر شهرة في لندن.
- ليس جيدا لتجنب الحشود، حيث يمكن أن تزدحم أجزاء من النهر.
- معلومة: يمكنك تصميم جولة جري تخصك على شاطئ نهر التايمز، حيث يمكنك الاختيار من بين أكثر من 20 جسرا.
لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للجري على طول النهر لكن هذه الحلقة تفتقر إلى مساحات المشاة الأكثر ازدحاما مع توفير المناظر الخلابة.
ابدأ من الجانب الشمالي لجسر لندن، على حافة الحي المالي في لندن، واتجه غربا على طول المسار الواضح تحت جسر الألفية، وجسر بلاكفريار قبل الوصول إلى السد الواسع الذي يمتد على طول الجانب الشمالي من النهر.
عند جسر واترلو، تسلق السلالم الشاهقة لعبور النهر قبل الانعطاف يسارا إلى الضفة الجنوبية.
هذه المسافة مزدحمة، خاصة خلال شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) سنويا، لكنها في الأغلب واسعة بما يكفي لتجنب السياح باستثناء قسم قصير بعد برج أوكسو.
استمر من هناك على طول المسار الواسع أمام معرض تيت للفن الحديث ومسرح شكسبير العالمي، قبل صعود السلالم مرة أخرى عند جسر لندن.
يمكن تسجيل مزيد من الأميال عن طريق إضافة جسر البرج إلى الشرق أو وستمنستر ولامبيث إلى الغرب.
هناك أيضا مساحات تصلح للجري على التايمز حول كناري وارف وتشيلسي، فضلا عن الضواحي الغربية الغنية مثل ريتشموند.

4. حديقة ريجنت ومسار تلة بريمروز
- جيدة لمنظر رائع للمدينة ومشاهدة الحيوانات في حديقة لندن للحيوانات المجاورة.
- ليست جيدة للعدائين الذين يكرهون التلال.
- معلومة: لجولة جري أطول، شبكة القناة هي وسيلة رائعة لاستكشاف المدينة.
منطقة وسط لندن مسطحة في الأغلب، ما يجعل المنظر من أعلى تلة بريمروز، على بعد بضعة أميال فقط شمال شارع أكسفورد، يستحق الجهد الإضافي.
ابدأ من الزاوية الجنوبية الغربية لحديقة ريجنت، من المدخل الأقرب لمحطة أنفاق شارع بيكر، اتبع المحيط مع إبقاء بحيرة القوارب إلى يمينك.
اعبر الجسر القصير وتوجه عبر الحديقة قبل النزول إلى قناة ريجنت عبر الجسر.
تمتد شبكة القناة عبر نحو ألفي ميل حول بريطانيا، لكن هذا يستغرق فترة زمنية قصيرة قبل أن تدخل تلة بريمروز عند زاويتها الجنوبية الغربية.
اتجه نحو القمة، توقف لمشاهدة المنظر، ثم عد إلى الأسفل، هذه المرة إلى الزاوية الجنوبية الشرقية.
اعبر القناة مرة أخرى وانعطف بسرعة يمينا للوصول إلى خارج حديقة لندن للحيوانات، حيث قد تكون محظوظا برؤية الزرافات.
اركض على طول مقدمة حديقة الحيوانات قبل الانعطاف يسارا عبر كتلة حديقة ريجنت باتجاه البحيرة مع إبقاء المياه إلى يمينك. هذا سيعيدك إلى نقطة انطلاقك.
أضف بضعة أميال إضافية عن طريق أخذ غرب القناة وصولا إلى ليتل فينيس. تمتد القناة شرقا أيضا، لكن الذهاب بعيدا قد يعرضك لخطر الوقوع في فوضى سوق كامدين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES