أخبار اقتصادية- محلية

«ساما» تطرح قضايا القطاع المالي خلال رئاسة المملكة قمة العشرين

«ساما» تطرح قضايا القطاع المالي خلال رئاسة المملكة قمة العشرين

استضافت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في الرياض أمس الأول، الاجتماع الـ16 للمجموعة التشاورية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لمجلس الاستقرار المالي.
وانعقد اجتماع المجموعة التشاورية الإقليمية تحت رئاسة مشتركة من الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ورشيد بن محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي.
وناقش الأعضاء خلاله قضايا الاستقرار المالي وتطورات الاقتصاد العالمي، واستعرض محافظ "ساما" أولويات المملكة في قضايا القطاع المالي خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين للعام المقبل 2020، كما ناقش الاجتماع مواضيع الاستقرار المالي والتحديات المتعلقة بالعملات المشفرة المستقرة، ونقاط الضعف في القطاع المالي وقضايا الاستقرار المالي الإقليمي، وكذلك الحوادث السيبرانية وكيفية التصدي لها والتعافي منها، كما ناقش الأعضاء مدى مناسبة تنفيذ الإصلاحات التنظيمية لمجموعة العشرين في الدول غير الأعضاء فيها.
واختتم الاجتماع بنقاش حول تعزيز فاعلية المجموعات التشاورية الإقليمية ومدى موافقة الأعضاء على التوصيات.
يذكر، أن مجلس الاستقرار المالي قام بإنشاء ست مجموعات تشاورية إقليمية تابعة له في عام 2011 استجابة لدعوة قادة مجموعة العشرين في قمة تورنتو المنعقدة في يونيو 2010،
وذلك من أجل جمع السلطات المالية للدول الأعضاء وغير الأعضاء في مجلس الاستقرار المالي بهدف تبادل وجهات النظر حول مواطن الضعف التي قد تؤثر في الأنظمة المالية، والمبادرات المعنية بتعزيز الاستقرار المالي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية