تقارير و تحليلات

حصر الطرح في المستثمرين داخل السعودية ودول الخليج

حصر الطرح في المستثمرين داخل السعودية ودول الخليج

قررت “أرامكو” بالتشاور مع المساهم البائع حصر عملية الطرح في المستثمرين داخل السعودية ودول الخليج، إضافة إلى الطلبات التي ترد إلى مديري سجل اكتتاب المؤسسات من الفئات المشاركة، وفقا لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية.
بحسب نشرة الإصدار التكميلية لـ”أرامكو”، فإن الشركة قامت بإجراء بعض التعديلات على نشرة الإصدار الأولية، حيث تم حذف وكيل التسوية الدولي والمستشارين القانونيين الدوليين في فقرة الإشعار المهم ووصف مستشاري الشركة وقسم المصطلحات.
كما تم حذف أي إشارة إلى تسجيل الأسهم بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي أو قوانين الأوراق المالية لأي دولة أخرى غير المملكة أو طرح وبيع أسهم الطرح خارج الولايات المتحدة، استنادا إلى الإعفاء من التسجيل بموجب اللائحة إس Regulations، وداخل الولايات المتحدة بموجب القاعدة a144.
بينما تم حذف أي إشارة إلى توزيع نشرة الإصدار خارج المملكة لمستثمرين أجانب، كما يتم حذف أي إشارة إلى اختلاف المعايير الدولية للتقرير المالي IFRS في بعض النواحي الجوهرية عن مبادئ المحاسبة المتعارف عليها، في الولايات المتحدة.
وقامت الشركة بإجراء بعض التعديلات على نشرة الإصدار الأولية، فيما يتعلق بإمكانية مشاركة أعضاء مجلس إدارة الشركة في الاكتتاب، حيث تم حذف إمكانية مشاركة أعضاء مجلس إدارة الشركة في الاكتتاب في أسهم الطرح، إذ أصبح يحق لكبار التنفيذيين دون أعضاء مجلس الإدارة المشاركة في الطرح، وعليه يقتضي حذف/تعديل ما يلي:
حذف الفقرة الهامشية (**) الواردة في الجدول 2 “مجلس إدارة الشركة” الوارد على الصفحة “ي” من قسم “دليل الشركة” من نشرة الإصدار الأولية. حذف الفقرة الهامشية (**) الواردة في الجدول 27 “مجلس إدارة الشركة” الوارد على الصفحة “94” من القسم رقم 6 “الهيكل التنظيمي وحوكمة الشركة” من نشرة الإصدار الأولية. تعديل الفقرة الهامشية رقم “4” الواردة في الأقسام الآتية:
الجدول 3 “المساهم البائع ونسبة ملكيته في الشركة قبل الطرح وبعده” الوارد على الصفحة “ذ” من قسم “ملخص الطرح”.
الجدول 26 “هيكل الملكية المباشر للشركة قبل وبعد الطرح” الوارد على صفحة “92” من القسم رقم 6 “الهيكل التنظيمي وحوكمة الشركة”.
الجدول 81 “هيكل الملكية المباشر للشركة قبل وبعد الطرح” الوارد على صفحة “188” من القسم رقم 13 “المعلومات القانونية”.
بحيث تصبح تلك الفقرة الهامشية رقم “4” كما يلي:
قد يقوم كبار التنفيذين بشراء أسهم من الحكومة بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ولن يتم احتساب عدد الأسهم التي يتم شراؤها بالتزامن مع عملية الطرح ضمن نسبة ملكية الجمهور.
وذكرت “أرامكو” أن نشرها نشرة إصدار تكميلية يعود إلى المادة 22 من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، في حال علم المصدر عن وجود تغير مهم في أمور جوهرية واردة في نشرة الإصدار، أو ظهور أي مسائل مهمة كان يجب تضمينها في نشرة الإصدار.

للاطلاع على نشرة الإصدار التكميلية أضغط هنا

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من تقارير و تحليلات