الأخيرة

رسميا .. الصين تبدأ تطوير الجيل السادس لشبكات الاتصال

رسميا .. الصين تبدأ تطوير الجيل السادس لشبكات الاتصال

أعلنت الصين، بشكل رسمي، إطلاق عمليات بحث وتطوير لأجل إنجاز الجيل السادس من شبكات الاتصال، وذلك بعد وقت قصير من تفعيل شبكة الجيل الخامس التي أثارت جدلا واسعا في العالم.
وذكرت وزارة العلم والتكنولوجيا الصينية، في بيان، أنها ستعتمد على مجموعتي عمل واسعتين، بغية تطوير الجيل الجديد من الاتصالات.
ومن المرتقب أن تضم المجموعة الأولى القطاعات الحكومية المسؤولية عن استشراف الطريقة التي سيجري بها تطوير شبكة الجيل السادس، وفق ما نقل موقع "سي إن بي سي".
أما مجموعة العمل الثانية، فستتألف من 37 جامعة ومعهدا علميا، وهذه الجهات ستركز على الجانب التقني لعمل شبكة الجيل السادس. ويتيح الجيل الخامس من شبكات الاتصال، سرعة أكبر في تدفق البيانات والمعلومات، وهو ما يعني تسريع عمل السيارات ذات القيادة الذاتية، فضلا عن الدفع قدما بخاصية الواقع الافتراضي.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أطلقت ثلاث شركات صينية للاتصالات، تفعيل خدمات الجيل الخامس، لكن هذه "الميزة" لا تزال في مهدها، بحسب خبراء.
وقال وانج شي، نائب وزير العلم والتكنولوجيا، إن الطريق لا يزال طويلا أمام شبكة الجيل السادس، لأن المشروع في مرحلة أولية، كما أن "المسار التقني" لم يتضح بعد، فيما لم يجر رسم المعالم والعناصر الأساسية حتى الآن.
وبدأت الشركات الثلاث، "شاينا موبايل"، "شاينا يونيكوم"، و"شاينا تيليكوم" في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) تقديم الخدمات بأسعار تبدأ من 128 يوان (ما يعادل 18 دولارا) حتى 599 يوان شهريا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة