أخبار اقتصادية- عالمية

يونكر: ترمب لن يفرض رسوما جديدة على السيارات الأوروبية

أكد جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية المنتهية ولايته أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لن يفرض رسوما جمركية على السيارات وقطع الغيار المصنعة في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الحالي رغم تهديداته في هذا الصدد.
وبحسب "الألمانية"، ذكر يونكر في مقابلة مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية أمس أن "ترمب سيتحدث قليلا، ولكن لن يتم فرض أي رسوم على السيارات".
وأضاف "إنه لن يفعل ذلك، إنكم تتحدثون إلى شخص مطلع تماما على مجريات الأمور".
وأعطى ترمب نفسه مهلة حتى منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) لاتخاذ قرار بشأن فرض رسوم جمركية على السيارات وقطع الغيار الأوروبي، وهدد الاتحاد الأوروبي بالرد عبر فرض رسوم على سلع أمريكية بقيمة 39 مليار دولار.
ورفضت مينا أندرييفا المتحدثة باسم يونكر الإفصاح عن كيف عرف يونكر قرار ترمب بشأن الرسوم الجمركية، ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن أندرييفا قولها: "رئيس المفوضية وفريقه على اتصال دائم بنظرائهم الأمريكيين، مثلما يجب أن تكون عليه الأمور".
في المقابل، تستعد الصين لطرح أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالكهرباء في الأسواق الأوروبية.
ويصل سعر السيارة الجديدة التي أنتجتها شركة "أيوايز" ومقرها شنغهاي، إلى 28 ألف دولار، وتسعى الشركة من خلال هذا السعر المنخفض إلى منافسة شركات كبرى في هذا المجال مثل "تيسلا" و"فولكسفاجن".
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن فو كيانج مؤسس الشركة قوله في مقابلة إنه من المقرر طرح السيارة الجديدة، التي تحمل اسم "يو 5" في الأسواق الأوروبية خلال النصف الثاني من العام المقبل، مضيفا أن السيارة ستطرح للبيع في الأسواق الصينية خلال الشهر الجاري.
وأضاف فو كيانج: "أعتقد أننا سنكون الأوائل .. فالآخرون لا يزالون في مرحلة الإعداد أو حتى في مرحلة وضع الخطط".
وستراقب العشرات من شركات تصنيع السيارات الكهربائية في الصين طرح السيارة "يو 5" في الأسواق الأوروبية عن كثب، في ظل طموحاتها لاقتحام الأسواق العالمية لهذه الفئة من السيارات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية