الطاقة- النفط

واردات الصين من النفط الخام تبلغ مستوى قياسيا في أكتوبر

واردات الصين من النفط الخام تبلغ مستوى قياسيا في أكتوبر

أظهرت بيانات الجمارك اليوم الجمعة أن واردات الصين من النفط الخام صعدت في أكتوبر 11.5 بالمئة مقارنة مع مستواها قبل عام لتبلغ مستوى قياسيا مرتفعا، إذ عززت مصاف جديدة الطلب وحافظت المصافي الصغيرة المستقلة على معدل استهلاك الخام في ظل هوامش تكرير مستقرة.
لكن واردات الغاز الطبيعي انخفضت الشهر الماضي 10.6 بالمئة مقارنة مع مستواها قبل عام لتسجل أول تراجع منذ نوفمبر 2016 وفقا لسجلات رويترز لبيانات الجمارك.
واشترت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، 45.51 مليون طن من الخام الشهر الماضي، بما يعادل 10.72 مليون برميل يوميا، وفقا للبيانات التي نشرتها الإدارة العامة للجمارك.
ويأتي ذلك مقارنة مع 10.04 مليون برميل يوميا في سبتمبر.
وبلغت الواردات خلال أول عشرة أشهر من العام 414.55 مليون طن أو ما يعادل 9.95 مليون برميل يوميا بارتفاع نسبته 10.5 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.
وانخفض إجمالي واردات الغاز الطبيعي، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال والغاز المتدفق عبر خطوط الأنابيب، الشهر الماضي إلى 6.52 مليون طن وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2018، ليقل عن المستوى المسجل في سبتمبر البالغ 8.21 مليون طن وفقا لما أظهرته بيانات الجمارك.
ويرجع الانخفاض غير الاعتيادي للواردات في أكتوبر على أساس سنوي لأسباب من بينها تعطل مرفأ استيراد رئيسي تشغله بتروتشاينا.
وبلغت واردات الغاز في الفترة من يناير إلى أكتوبر 77.71 مليون طن بارتفاع 7.9 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط