الناس

أمسيات ثقافية في «الأيام الألمانية»

تنطلق اليوم فعاليات الأيام الثقافية الألمانية في الرياض وجدة، وذلك من خلال عروض متنوعة من المعارض الفنية والموسيقية.
وبهذه المناسبة، قال يورج راناو، السفير الألماني لدى الرياض، "نحن لا نسعى إلى تسليط الضوء على الثقافة الألمانية الغنية والمتنوعة فقط، بل نسعى إلى استكشاف الإمكانات الهائلة الموجودة أمامنا عندما يعمل الموسيقيون والفنانون السعوديون والألمان يدا بيد للخروج بشيء جديد ومميز".
وأضاف، أن الأيام الثقافية ستبدأ في مدينة الرياض اليوم بافتتاح أربعة معارض، وغدا ستستضيف محافظة جدة حفلا شعبيا "ألمانيا - سعوديا" احتفالا بالذكرى الـ30 لسقوط جدار برلين، والذكرى الـ90 لتوقيع اتفاقية الصداقة الألمانية - السعودية "مملكة الحجاز ونجد في حينها".
وبين راناو، "نحن نؤمن أن العلاقات المباشرة بين الشعبين، وبصورة عامة الحوار والتبادل بين مجتمعينا مهمان بقدر أهمية التعاون السياسي والتجاري، بل هما العمود الفقري لأي صداقة حقيقية".
وتحتوي الأيام الثقافية الألمانية التي ستستمر حتى 16 تشرين الثاني (نوفمبر)، على الفرقة النحاسية، وستقوم بعزف موسيقى فلكلورية وكلاسيكية وحديثة أيضا في مدينتي الرياض وجدة، وفرقة بيانو ثلاثية كلاسيكية، ستؤدي عددا من القطع الموسيقية الكلاسيكية الأوروبية، وأخيرا فرقة موسيقى الجاز، التي ستعزف بمشاركة مغنين سعوديين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس