أسواق الأسهم- العالمية

تفاؤل بشأن التجارة وأرباح الشركات يدفعان الأسهم الأوروبية الى ذروة 4 أعوام

صعدت الأسهم الأوروبية لخامس جلسة على التوالي اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوياتها في أربعة أعوام مع ابتهاج المستثمرين بعلامات على تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وتقارير جديدة ايجابية لأرباح الشركات.
وسجلت أسهم سيمنس أعلى مستوى لها في أكثر من عام بعد أن أعلنت الشركة الصناعية الألمانية عن أرباح فصلية أعلى من التوقعات في حين ارتفعت أسهم يوني كريديت، أكبر بنك في ايطاليا، 6 بالمئة عقب الاعلان عن أول إعادة شراء للأسهم في أكثر من عقد بعد أرباح قوية للربع الثالث.
وقفز سهم لوفتهانزا 6.8 بالمئة بدعم من خطط لخفض النفقات في بعض وحداتها بهدف العودة إلى الربحية. وساعدت مكاسب شركة الطيران الألمانية في صعود مؤشر السفر والترفيه الأوروبي 1.3 بالمئة ليأتي بين أكبر القطاعات الأوروبية الرئيسية الرابحة.
ولقيت أسواق الأسهم حول العالم دعما أيضا من أنباء بأن الولايات المتحدة والصين تعملان على اتفاق لإلغاء بعض الرسوم الجمركية على مراحل.
وصعد المؤشر داكس الألماني الحساس للتجارة 0.8 بالمئة ليغلق عند أعلى مستوى له منذ فبراير شباط 2018 .
وساعدت تلك الأنباء أيضا في تجاهل المستثمرين لبيانات ضعيفة من ألمانيا تظهر أن الناتج الصناعي في أكبر اقتصاد في أوروبا هبط بأكثر من المتوقع في سبتمبر أيلول.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.4 بالمئة ليصبح على مبعدة حوالي 2 بالمئة من مستواه القياسي المرتفع الذي سجله في أبريل نيسان 2015.
ومن بين القطاعات التي سجلت أكبر مكاسب في جلسة اليوم، صعدت أسهم شركات صناعة السيارات وشركات التعدين بينما تراجعت قطاعات مثل الاتصالات والمرافق مما يشير الى شهية أعلى للمخاطرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية