أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تغلق عند أعلى مستوى في عام

حققت الأسهم اليابانية مكاسب محدودة لتغلق عند أعلى مستوى في عام اليوم الخميس، وإن كانت المخاوف من إرجاء محتمل للمرحلة الأولى من اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين كبحت المكاسب، بينما نزل سهم مجموعة سوفت بنك بفعل تكبدها أول خسارة فصلية في 14 عاما.
وزاد المؤشر نيكي 0.11 في المائة ليغلق عند 23330.32 نقطة وهو أعلى مستوى إقفال للمؤشر القياسي منذ أوائل أكتوبر من العام الماضي.
وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.22 في المائة إلى 1698.13 نقطة وهو أيضا أعلى مستوى في عام.
حد من المكاسب تقرير لرويترز بأن اجتماعا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والصيني شي جين بينغ لتوقيع اتفاق تجارة مرحلي قد يتأجل حتى ديسمبر مع استمرار المناقشات بشأن البنود ومكان التوقيع.
لكن على مدى الشهر الفائت، ارتفع نيكي نحو 8 في المائة وصعد توبكس 7 في المائة، ليتفوقا في الأداء على معظم الأسواق الأخرى، بفضل تنامي التوقعات بأن واشنطن وبكين ستوقعان اتفاق المرحلة واحد كخطوة أولى صوب تسوية نزاعهما التجاري المستمر منذ 16 شهرا.
ونزل سهم مجموعة سوفت بنك 2.2 في المائة بعد أن تكبدت الشركة خسارة تشغيلية بقيمة 704 مليارات ين (6.5 مليار دولار) في الربع الممتد بين يوليو تموز وسبتمبر بسبب خفض قيمة استثماراتها عبر صندوقها العملاق رؤية في وي ورك وأوبر تكنولوجيز.
وتراجع سهم ميتسوبيشي موتورز 6.8 في المائة بعد أن خفضت شركة صناعة السيارات توقعاتها لأرباح العام بالكامل بنسبة 67 في المائة، متوقعة استمرار تباطؤ الطلب في أمريكا الشمالية والصين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية