أخبار الشركات- عالمية

تويوتا تعيد شراء أسهم بقيمة 1.8 مليار دولار بفضل الأرباح القوية

أعلنت مجموعة "تويوتا موتور كورب" أكبر منتج سيارات في اليابان برنامجا لإعادة شراء جزء من أسهمها المطروحة في البورصة بقيمة 200 مليار ين (8. 1 مليار دولار) بعد أن تجاوزت أرباحها ربع السنوية توقعات المحللين، وهو ما يؤكد قدرة المجموعة اليابانية على المحافظة على ربحيتها حتى مع تراجع الطلب العالمي على السيارات.
ووصلت أرباح تشغيل تويوتا خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي 662 مليار ين بفضل إجراءات خفض النفقات والمبيعات الجيدة في اليابان وكوريا الشمالية، في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم بشأن أرباح التشغيل يبلغ 604 مليارات ين.
وأشارت بلومبرج إلى أن تويوتا انضمت إلى تيسلا للسيارات الكهربائية وفورد موتور وفولكسفاجن في تحقيق نتائج أفضل من التوقعات خلال الشهور الثلاثة المنتهية يوم 30 سبتمبر الماضي، رغم ضعف مبيعات السيارات في مختلف أنحاء العالم.
وساهمت إجراءات خفض النفقات، في تحقيق تويوتا نتائج تفوق توقعات المحللين رغم استثماراتها الضخمة لمواجهة تحول صناعة السيارات العالمية نحو السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.
وبحسب بيان تويوتا، فإن برنامج إعادة شراء الأسهم الجديد يستهدف إعادة شراء نحو 1.2 % من الأسهم المطروحة في البورصة وهو ما يتفق مع البرنامج السابق لإعادة شراء الأسهم، حيث اعتادت الشركة خلال السنوات الماضية على إعلان إعادة شراء الأسهم بما يتراوح بين 200 و300 مليار ين مرتين سنويا الأولى في مايو والثانية في نوفمبر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية