عقارات- محلية

«العقاري»: إيداع 1.36 مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر أكتوبر

أعلن صندوق التنمية العقارية، إيداع 1.36 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتشرين الأول (أكتوبر) 2019.
وأفاد الصندوق في بيان صحافي أمس، أن 235 مليون ريال خصصت دعما لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، فيما جاءت 1.13 مليار ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة.
وأوضح منصور بن ماضي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن إجمالي المبالغ التي أودعت في حسابات مستفيدي "التمويل العقاري المدعوم"، ومبادرة "القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة"، منذ بداية برنامج القرض العقاري في حزيران (يونيو) 2017 حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر) 2019، بلغت نحو 9.47 مليار ريال.
ولفت النظر إلى أن استدامة دعم المواطنين عنصر رئيس في الخطط الاستراتيجية التي انتهجها الصندوق منذ إعلان التحول، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه لمستفيدي "التمويل المدعوم" بلغ نحو 1.83 مليار ريال حتى نهاية أكتوبر الماضي، فيما تم إيداع 7.64 مليار ريال كدعم للمستفيدين من مبادرة دعم العسكريين في الخدمة من جميع القطاعات العسكرية.
وقال بن ماضي "إن الصندوق إذ يعلن إيداع الدعم الشهري للمستفيدين من برنامج التمويل العقاري المدعوم ليؤكد التزامه بدعم المواطنين للحصول على السكن المناسب وتمكينهم من الاستفادة من جميع البرامج والمبادرات التي توفر لهم عدة خيارات متنوعة من الحلول التمويلية والسكنية".
وأكد اهتمام الصندوق بجميع المقترحات التي ترده عبر قنوات الاتصال من المواطنين وسعيه إلى تحسين المبادرات والبرامج بما يتلاءم مع حاجة المواطن، مؤكدا استمرارية البرامج والمبادرات المعلن عنها، موضحا أن مبادرة دعم المدنيين في القطاعين العام والخاص ممن أتم 50 عاما تم تمديدها حتى نهاية شهر مارس 2020، كما أطلق "سكني" مبادرة دعم تجديد المساكن التي تمكن المواطنين المسجلين في قوائم الوزارة والصندوق ممن لا تزيد أعمارهم على 50 عاما من الحصول على جزء من دعمه مقدما عند شراء وحدة سكنية جاهزة تجاوز عمرها 15 عاما.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية