الناس

حروف العربية تخرج عن السطور وتقفز من اللوحة

"تحرر من القيود واخرج عن المألوف وأطلق لإبداعك وخيالك العنان"، هكذا قال الفنان والخطاط السعودي يوسف الحمادي المشارك في معرض من المخطوطات العربية في مبادرة "حكايا مسك" عندما سئل عن رسالته من وراء أعماله الفنية.
ويصر الفنان الحمادي على أن الخط العربي لا يشترط أن يقيد في إطار داخل لوحة، وأن الخط العربي يحمل من الأسرار والخفايا الفنية أكثر بكثير مما يظن الناس، وهو ما حاول تجسيده في لوحاته المعروضة في "حكايا مسك". ويتضح من أعمال الحمادي الخروج عن النمطية والتقليدية في لوحاته المعروضة، فتجده كتب بعض كلمات العبارة على لوحة وبعضها خرج عن اللوحة ليستقر على الجدار بشكل جديد وغير مألوف، في محاولة لتوفير حالة إبداعية ملهمة بعيدا عن الكلاسيكية.
واستعان الحمادي في معرضه بلوحة تظهر امرأة مغطاة بوشاح، وهي تنهض بوشاحها لتهم بالخروج من إطار اللوحة في رسالة أراد إيصالها إلى زوار معرضه تتلخص في "لا تستسلم للنمطية واخرج عن المألوف فالإبداع لا يسجن داخل إطار".
يذكر أن "حكايا مسك" وفرت منصة تفاعلية كبيرة تجمع المواهب الشابة الواعدة من أبناء الوطن مع عدد كبير من الخبراء والمختصين، وعدد من الشركات العالمية والمحلية الكبيرة، بهدف دعم المواهب وصقلها وتوجيهها، بحيث تستطيع أن تحول أفكارها الخيالية لخطوات عملية ممكنة التطبيق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس