عقارات- محلية

"العقاري" : إيداع 1.36 مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر أكتوبر

"العقاري" : إيداع 1.36 مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر أكتوبر

أعلن صندوق التنمية العقارية عن إيداع 1.36 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أكتوبر 2019. وأفاد الصندوق في بيان له اليوم أن 235 مليون ريال خصصت دعما لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم فيما جاءت 1.13 مليار ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة.

وأوضح منصور ماضي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أن إجمالي المبالغ التي أودعت في حسابات مستفيدي "التمويل العقاري المدعوم" ومبادرة "القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة" منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو 2017 وحتى نهاية أكتوبر 2019 بلغت 9.47 مليار ريال.

ولفت النظر إلى أن استدامة دعم المواطنين عنصر رئيس في الخطط الإستراتيجية التي أنتهجها الصندوق منذ إعلان التحول. مشيرا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه لمستفيدي "التمويل المدعوم" بلغ نحو 1.83 مليار ريال حتى نهاية أكتوبر فيما تم إيداع 7.64 مليار ريال كدعم للمستفيدين من مبادرة دعم العسكريين في الخدمة من جميع القطاعات العسكرية.

وقال المشرف العام : إن الصندوق إذ يعلن إيداع الدعم الشهري للمستفيدين من برنامج التمويل العقاري المدعوم ليؤكد التزامه بدعم المواطنين للحصول على السكن المناسب وتمكينهم من الاستفادة من جميع البرامج والمبادرات التي توفر لهم عدة خيارات متنوعة من الحلول التمويلية والسكنية.

وأكد على اهتمام الصندوق بجميع المقترحات التي ترده عبر قنوات الاتصال من المواطنين وسعيه لتحسين المبادرات والبرامج بما يتلاءم مع حاجة المواطن. مؤكدا استمرارية البرامج والمبادرات المعلن عنها. موضحا أن مبادرة دعم المدنيين في القطاعين العام والخاص ممن أتم 50 عاما تم تمديدها حتى نهاية مارس 2020 كما أطلق سكني مبادرة دعم تجديد المساكن التي تمكن المواطنين المسجلين بقوائم الوزارة والصندوق ممن لا تزيد أعمارهم عن 50 عاما من الحصول على جزء من دعمه مقدما عند شراء وحدة سكنية جاهزة تجاوز عمرها 15 سنة.

يذكر أن فروع صندوق التنمية العقارية تعمل طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى 30 خدمة إلكترونية وأجهزة الخدمات الذاتية وخدمة المستشار العقاري ومركز العناية بالمستفيد 199088 جميعها مهيأة للرد على جميع الاستفسارات والأسئلة عن كل ما يتعلق بالبرامج والمبادرات والحلول التمويلية والسكنية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية