أسواق الأسهم- العالمية

آمال اتفاق أمريكي صيني يصعد بأسهم اليابان لأعلى مستوى في 13 شهرا

ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم ليبلغ من جديد أعلى مستوى في 13 شهرا بفضل آمال إبرام اتفاق تجاري بين أمريكا والصين فيما ساهم ضعف الين وارتفاع عائدات السندات في انتعاش أسهم شركات التصدير والقطاع المالي. وزاد المؤشر نيكي 0.1 في المائة ليصل إلى 23303.82 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ العاشر من أكتوبر من العام الماضي.

وسجل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا ارتفاعا طفيفا إلى 1694.45 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق فيما يزيد عن عام بعد أن تخلى عن مكاسبه في وقت سابق مع بدء عمليات بيع لجني الأرباح.

واليوم ارتفع الدولار مقابل العملات المنافسة لاسيما الين. وكان سعره في أحدث تعاملات 109.06 ين قريبا من أعلى مستوى في أكتوبر مما قدم دفعة لأسهم شركات التصدير إذ أن ضعف الين يعزز أرباح الشركات عند تحويلها.

وتقدمت أسهم الشركات المعتمدة على التصدير، إذ ارتفع سهم هيتاشي 2.1 في المائة وصعد سهم ميتسوبيشي موتور 1.5 في المائة وكيوسيرا 1.4 في المائة. كما تألق القطاع المالي الذي يتأثر كثيرا بأسعار الفائدة وزاد سهم تي آند دي هولدينجز 4.2 في المائة وارتفع سهم داي-إيتشي لايف هولدينجز 1.7 في المائة وصعد سهم ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 0.9 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية