الناس

«حكايا مسك» .. رحلة تفاعلية لصناعة المشاهد الفنية برؤية جديدة

وسط مشاركة واسعة من القادة والمبدعين في مجال الإنتاج المرئي، انطلقت مبادرة "حكايا مسك 2019" التي يشرف عليها مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" ضمن فعاليات موسم الرياض أمس.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولة لها على المعرض تنوع الفعاليات المقدمة في المبادرة، حيث اعتنى مشرفو المبادرة بإبراز مواهب صغار السن من خلال "المنتج الصغير"، الذي يدرب الصغار على العمل الإعلامي.
وقال زياد الشبل مدير مشروع "حكايا مسك"، إن "أبرز ما يميز النسخة الجديدة من حكايا مسك هي الرحلة التفاعلية، إذ تقدم رحلة صناعة المشاهد الفنية بمفهوم جديد وأقسام مبتكرة تنقل الزائر من مجرد مشاهد صامت إلى مشارك متفاعل يستطيع إدراك ما يدور حوله في مجال الإنتاج المرئي وصناعة الأفلام".
وأضاف الشبل خلال حديثه في اللقاء التعريفي في الرياض أمس الأول، "تهدف مبادرة حكايا مسك، التي تنعقد بالتزامن مع فعاليات موسم الرياض، إلى استقطاب المواهب الشابة المحلية في مجالات الإبداع الفني، وتوفير بيئة ملائمة لتطويرها وصقلها، ونقلها إلى مستويات أكثر احترافية من خلال التعاون مع أبرز الجهات العالمية المختصة في مختلف المجالات الإبداعية".
وأبان أن "حكايا مسك" ستشهد انعقاد جلسات حوارية مع رجال الإطفاء والمرور وكذلك المسعفون، في منصة حوارية تفاعلية بعنوان "حكايا الميدان"، وسيستمع الزوار عبر هذه المنصة إلى كل القصص المبنية على أحداث واقعية بأسلوب تفاعلي بين المتحدث والجمهور.
وأوضح أن الفعالية تشتمل على مجموعة من الأقسام تتمثل في التحضير للإنتاج، ما قبل الإنتاج، الإنتاج، وما بعده، المنتج الصغير، سوق حكايا، المنصة، حكايا إعلام، عربات الطعام، حكايا تك، فقرات خطوات، الجلسات الحوارية، وعروض الأفلام.
وأوضح أن "حكايا مسك" في نسختها الجديدة ستقدم نحو 360 ورشة عمل، مبينا أن الفعالية قدمت نحو 1250 ورشة عمل خلال الأعوام الماضية، الأمر الذي سيزيد إجمالي الورش المقدمة إلى 1610 ورش عمل متنوعة ما بين الكتابة، الرسم، الإنتاج، والإنيميشن، مشيرا إلى أن الجديد في ورش العمل هو الطابع التفاعلي، إذ ستنقل "حكايا مسك 2019" زوارها إلى مستوى متقدم من الإمكانات والآليات في صنع المشهد بمشاركة من شركات عالمية ومحلية كبرى.
وزاد" تتنوع ورش العمل في حكايا مسك لتهتم بالجانب التطبيقي أكثر، وتركز على إكساب الزائر معارف متنوعة في مجال صناعة المشاهد، التي تقدمها عدة شركات وأكاديميات مختصة، بحيث تتاح للزوار المشاركة التفاعلية في ورش العمل أو مشاهدة ما يحدث في المقاعد المخصصة للمتفرجين".
ونوه أن برنامج "حكايا مسك" مبني على خطة إبداعية مدروسة تعمل على تمكين الشباب من استلهام الأفكار من التفاصيل الصغيرة والظروف المحيطة، وتعليمهم آليات تحويل الأفكار الملهمة إلى خطوات عملية يمكن تحقيقها واقعيا، مؤكدا سعي برنامج "حكايا مسك" إلى تقديم الموروث الثقافي السعودي بتقنيات تتوافق مع العصر الحديث، وتشجيع الشباب المبدع على الشروع في تطبيق أفكارهم من خلال تعريفهم بالطرق المبتكرة لذلك.
وبين أن "حكايا الميدان" ستجمع عددا من موظفي المرور والإسعاف والدفاع المدني بالجمهور، لمشاركتهم حكايا لا مثيل لها من كواليس عملهم وبطولاتهم، بحيث يروي يوميا ضيف مختلف إحدى القصص التي لا تنسى.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس