أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع طفيف للبورصات الخليجية .. وخسائر الأسهم العقارية تحد من مكاسب «المصرية»

ارتفاع طفيف للبورصات الخليجية .. وخسائر الأسهم العقارية تحد من مكاسب «المصرية»

أغلقت معظم البورصات الخليجية على مكاسب طفيفة أمس، بينما حدت خسائر أسهم الشركات العقارية من مكاسب السوق المصرية.
وهبط مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 في المائة إلى 5110 نقاط، إذ فقد سهم "رأس الخيمة للأسمنت الأبيض ومواد البناء" 9.3 في المائة، وأعلنت الشركة أمس الأول تراجع إيرادات الربع الثالث، لكن مع تحقيق أرباح أعلى مقارنة بالفترة نفسها قبل عام، وفقا لـ"رويترز". وانخفض سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.3 في المائة، وهبط سهم بنك أبوظبي التجاري 0.8 في المائة.
واستقر مؤشر دبي عند 2707 نقاط، حيث ارتفع بنك المشرق 5.3 في المائة وتراجع سهم "دو للاتصالات" 3.6 في المائة. وصعد سهم "إعمار مولز" 0.5 في المائة بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة في أرباح الربع الثالث بنسبة 12.1 في المائة.
وصعد سهم "أرابتك القابضة" 2.2 في المائة، وزاد سهم "داماك العقارية" 0.6 في المائة، وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 0.6 في المائة، بينما انخفض سهم "دبي للاستثمار" 0.8 في المائة.
وزاد مؤشر قطر 0.1 في المائة إلى 10201 نقطة، واستقر مؤشر البحرين عند 1521 نقطة، وزاد مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4021 نقطة، وتراجع مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 6176 نقطة.
في القاهرة، زاد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.02 في المائة إلى 14626 نقطة، حيث حدت خسائر للشركات العقارية من مكاسب أسهم الشركات المالية، وارتفع البنك التجاري الدولي 1.3 في المائة بينما هبط سهم "مدينة نصر" للإسكان والتعمير 2 في المائة.
وتأثرت السوق باختلاف اتجاهات المستثمرين بين البيع لجني الأرباح من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والمستثمرين العرب، والشراء؛ لإعادة بناء المراكز المالية للمحافظ من قبل الأفراد المصريين والمؤسسات الأجنبية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية