الأخيرة

"أبل" توقف خدمات أجهزتها القديمة

قالت شركة "أبل" الأمريكية، "إن بعض هواتف "آيفون" وحواسب "آيباد" اللوحية التي صدرت عام 2012 أو ما قبله، ولم يتم تزويدها بالتحديثات المطلوبة قبل الأحد الماضي، توقفت عن العمل".
وأوضحت الشركة أن "هواتف "آيفون 5"، التي لم تثبت تحديث "آي أو إس 10.3.4" توقفت عن الاتصال بالخدمات عبر الإنترنت، التي تتطلب التاريخ والوقت الصحيحين، وهذا يعني عدم قدرتها على تحميل التطبيقات من متجر "آب ستور"، والوصول إلى البريد الإلكتروني أو تصفح الإنترنت، بحسب "روسيا اليوم".
وبينت الشركة أن أصحاب تلك الهواتف الذين فوتوا الموعد النهائي للتحديثات، لن يتمكنوا من تحميل التحديث من إعدادات "آيفون"، وسيحتاجون إلى توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من أجل الحصول على التحديث.
من جانب آخر، كشف تقرير أعدته إحدى شركات دراسة أسواق التطبيقات الرقمية، عن اختفاء تصنيف أكثر من 20 مليون تطبيق على متجر "آب ستور" الإلكتروني التابع لشركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "أبل"، نتيجة تعرض المتجر لعملية قرصنة معلوماتية خلال الأسبوع الماضي.
وتستعد شركة "أبل" لإبهار العالم في الفترة المقبلة بطرحها جهازها الجديد الداعم لشريحة الجيل الخامس.
وقال بعض المحللين "إن مسألة تأخير تزويد هواتف "الآيفون" بمودمات 5G ليس بذلك الأمر الذي يمكن أن يؤثر كثيرا في موقع العملاق التكنولوجي "أبل"، لكن بالتأكيد ستحتسب عليها نقطة سلبية لمصلحة الشركات المنافسة".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة