عقارات- محلية

«الإسكان» تطور البنية التحتية لمخطط «أصداف السلطانية» لتوفير 230 قطعة

أعلنت وزارة الإسكان تسلم "مخطط "أصداف السلطانية" الواقع وسط مدينة حقل في منطقة تبوك، من مقاول المشروع بعد انتهائه من تطوير البنية التحتية الأولية من سفلتة وتسوية وتصريف السيول.
وأوضحت الوزارة في بيان أمس، أنها تسلمت المخطط بعد الانتهاء من تطوير البنية التحتية للمشروع، مؤكدة أنها ستشرع قريبا في تسليم المستفيدين أراضيهم تمهيدا للبدء في عملية البناء، امتدادا لمجهودات وزارة الإسكان في تطوير المخططات التابعة لها البالغ عددها أكثر من 150 مخططا سكنيا في جميع مناطق المملكة، وسعيها إلى تحقيق المستهدفات ورفع نسبة تملك المواطن وفقا لـ"رؤية المملكة 2030".
يمتاز مخطط "أصداف السلطانية" بموقعه الاستراتيجي داخل النطاق العمراني لمدينة حقل في الجهة الشمالية الغربية للمملكة، تحديدا على ساحل خليج العقبة الشمالي الشرقي، حيث تبلغ مساحة المخطط نحو 301.32 ألف متر مربع الذي يوفر 230 قطعة سكنية بمتوسط مساحة 515 مترا مربعا للقطعة الواحدة.
وأضافت أن "برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، قد سلم أكثر من 65 ألف قطعة أرض سكنية مجانية منذ بداية العام الجاري، ولا تزال تتواصل عمليات تسليم الأراضي المجانية في مختلف المناطق".
كما أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لموقع "سكني" ثم اختيار "نظام الحجز الإلكتروني" ومن ثم الضغط على خيار "نوع المشروع" واختيار "منتج الأرض"، من خلال الموقع الإلكتروني، واختيار المخطط المناسب والقطعة المناسبة، وبعد ذلك إكمال إجراءات توقيع العقد إلكترونيا، مشيرا برنامج "سكني" إلى أنه سيواصل تقديم جميع التسهيلات إلى مستفيديه من المواطنين بما يحقق تطلعاتهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية