الناس

«ملتقى الذواقة» .. تجربة الأطباق العالمية من أيدي أمهر الطهاة

عاش زوار موسم الرياض من محبي المطاعم العالمية تجربة فريدة في "مهرجان التذوق العالمي"، الذي اشتمل على مجموعة من المأكولات التي أعدت من قبل أمهر طهاة العالم.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولة لها في المدينة الرقمية في الرياض مكان إقامة الفعالية أمس، حضور عديد من محبي المطاعم الأوروبية والأمريكية والآسيوية، لتناول وجبة العشاء على أيدي أمهر الطهاة.
المهرجان الذي يعد "ملتقى للذواقة" جرى تدشينه في كثير من أنحاء العالم، قبل أن يحط رحاله في الرياض ضمن موسم الرياض بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه. وتضم قائمة المطاعم المشاركة في هذا الحدث 13 مطعما، من ألمع الأسماء في عالم الطهي. ومن ضمن أبرز الأسماء الحاضرة في المهرجان مطعم "كلوب جاسكون" و"إليستن ستريت" من لندن، ومطعم "سيلفستر واهيد" في فندق ثويميكس و"إيدا" من باريس، إضافة إلى مطعمي "أولمستد" و"ميزون ياكي" من نيويورك، و"آركين" من هونج كونج. وتقدم المطاعم قائمة طعام متميزة تتألف من ثلاثة أنواع في شكل أطباق تذوق، ما يتيح للضيوف تصميم قائمة التذوق الخاصة بهم من إبداعات مطاعمهم المفضلة. وتشمل القوائم اثنين من الأطباق المتميزة الخاصة بكل مطعم، إلى جانب طبق مستوحى من المطبخ السعودي، الذي سيقوم كبير الطهاة في هذه المطاعم بتحضيره خصيصا للمهرجان.
وأتاح المهرجان الفرصة للضيوف لمشاهدة كوكبة من الطهاة العالميين وهم يقومون بتحضير الأطباق في محطات طهي حي خلال فعالية "ركن الشواء"، إلى جانب مجموعة من أبرز الأسماء المحلية في عالم المأكولات.
وضمت الفعالية، خبراء لإعداد العصائر والمشروبات الطازجة باستخدام المكونات المحلية، وسط أجواء الموسيقى الحية التي يقدمها مجموعة من الفنانين المحليين على مسرح "تيست ذا ميوزك". وتوفر وجهة "ركن التذوق الحصري" للضيوف الباحثين عن تجربة أكثر خصوصية وتميزا، تجربة تناول طعام حصرية مخصصة لـ24 ضيفا من كبار الشخصيات، وتتألف من قائمة تذوق تشمل أربعة أطباق محضرة من إبداع أحد ألمع الطهاة على المستوى العالمي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس