عقارات- محلية

اعتماد 51 مخططا سكنيا بمساحة 90 مليون متر مربع عبر «إتمام» في 8 أشهر

اعتمدت وزارة الإسكان ممثلة في مركز خدمات المطورين "إتمام"، نحو 212 مخططا سكنيا بإجمالي مساحة معتمدة بلغت نحو 366.1 مليون متر مربع منذ إنشاء المركز حتى نهاية آب (أغسطس) الماضي.
وقال لـ"الاقتصادية" سيف السويلم المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، "إن عدد المخططات المعتمدة من قبل "إتمام" منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أغسطس الماضي، حسب التقسيم الجغرافي للمملكة بلغ 51 مخططا، بإجمالي مساحة للمخططات المعتمدة بنحو 90.07 مليون متر مربع".
تصدرت منطقة جازان المرتبة الأولى بواقع عشرة مخططات بمساحة بلغت نحو 21.80 مليون متر مربع، فيما جاءت منطقة الرياض ثانيا بواقع عشرة مخططات بمساحة بلغت نحو 19.55 مليون متر مربع، بينما جاءت المنطقة الشرقية ثالثا بواقع أربعة مخططات بمساحة بلغت نحو 11.41 مليون متر مربع، في حين جاءت منطقة عسير رابعا بأربعة مخططات بمساحة بلغت نحو 11.24 مليون متر مربع.
وجاءت منطقة مكة المكرمة خامسا بواقع ستة مخططات بمساحة بلغت نحو 9.29 مليون متر مربع، وفي المرتبة السادسة جاءت منطقة نجران بمخططين بمساحة بلغت نحو 5.37 مليون متر مربع، فيما انقسمت باقي المراكز على ست مناطق بواقع 15 مخططا بمساحة بلغت نحو 11.38 مليون متر مربع، إذ تمثلت تلك المناطق في "المدينة المنورة، القصيم، الباحة، حائل، تبوك، والحدود الشمالية".
ويعد مركز خدمات المطورين، أحد أهم المبادرات الهادفة إلى تيسير سبل انطلاق القطاع العقاري في المملكة، وإيجاد بيئة جاذبة يزيد فيها حجم الاستثمارات في هذا القطاع من داخل وخارج المملكة وتتسارع فيها وتيرة العمل في المشاريع السكنية، ما يزيد حجم المعروض من الوحدات السكنية سنويا.
كما يقوم المركز من خلال اتفاقيات الشراكة والتعاون، وبما لديه من ممثلين دائمين للجهات المعنية مثل وزارة الإسكان، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة العدل وغيرها، بدور حلقة الوصل التي يتمكن المطور العقاري عن طريقها من متابعة معاملاته خلال المراحل المختلفة لتطوير مشروعه، إضافة إلى أن المركز يتولى كذلك مهمة تقديم طلبات التراخيص والاعتمادات والتسليمات وتوجيهها ومتابعتها لدى الجهات المختلفة، والتأكد من إنجازها بالسرعة المطلوبة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية