أخبار الشركات- عالمية

تراجع مبيعات "كاتربلر" للمعدات الثقيلة خلال الربع الثالث

تراجع مبيعات "كاتربلر" للمعدات الثقيلة خلال الربع الثالث

أعلنت شركة صناعة المعدات الثقيلة الأمريكية "كاتربلر" اليوم الأربعاء تراجع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 5.2% في حين تتوقع استقرار المبيعات خلال الربع الأخير من العام الماضي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أندرو بونفيلد المدير المالي لأكبر شركة لصناعة المعدات الثقيلة ومعدات المناجم في العالم القول إنه "عندما يكون هناك غموض عالمي وغموض بالنسبة للآفاق الاقتصادية " فإن الشركة تخفض توقعاتها لأرباح العام الحالي ككل نتيجة تباطؤ مشتريات العملاء".
وأضاف "عملاؤنا لا يواجهون صعوبات مالية. الاحتمال الأكبر أن يفضلوا الانتظار لمعرفة ما يحدث بالنسبة للأفق الاقتصادي قبل اتخاذ القرار".
وذكرت بلومبرج أن توقعات الأرباح تشير إلى أداء الشركة في آسيا يزداد تدهورا عما كان عليه في يوليو الماضي، ففي ذلك الوقت ذكرت الشركة الأمريكية أنها تعتمد على الوكلاء من أجل تكوين مخزون لديهم من أجل المساعدة في تحقيق الأرباح المستهدفة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيم أومبلبي في بيان اليوم إن حجم مبيعاتنا تراجع مع تقليص الوكلاء لمخزونهم، في حين جاء الطلب من جانب العملاء النهائيين، أقل من التوقعات رغم أنه ظل إيجابيا.
وأدت هذه الأنباء إلى تراجع سعر سهم الشركة في تعاملات صباح اليوم في بورصة نيويورك للأوراق المالية بنسبة 0.6 % إلى 132.90 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية