أخبار الشركات- محلية

"بنك الجزيرة" يربح 257 مليون ريال خلال الربع الثالث بارتفاع 3.8 %

أعلن بنك الجزيرة عن تحقيق صافي ربح للربع الثالث من 2019 بلغ 256.9 مليون ريال بارتفاع 3.8 % عن الربع المماثل من 2018 والذي حقق فيه البنك صافي ربح بلغ 247.4 مليون ريال.

وبلغ صافي الربح خلال الـ 9 أشهر 743.7 مليون ريال بارتفاع 2.1 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي والتي بلغ صافي الربح فيها 728 مليون ريال.

فيما بلغ صافي دخل العمولات الخاصة في الربع الثالث 796.4 مليون ريال بارتفاع 14.7 % عن الربع المماثل من 2018. كما بلغ صافي دخل العمولات الخاصة في الـ 9 أشهر 2.315 مليون ريال بارتفاع 17.3 % عن نفس الفترة من 2018.

من جهته أرتفعت قيمة الموجودات للبنك بنحو 12.3 % لتصل إلى 80.614 مليون ريال من 71.731 مليون ريال في الـ 9 أشهر من 2018.

وبلغت ربحية السهم 0.91 ريال خلال الـ 9 أشهر الحالية بعد أن بلغ 0.99 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ويعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع صافي الدخل بنسبة 4% بسبب الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 13%. الإرتفاع في دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة والأرباح من الإستثمارات الغير تجارية وصافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية والربح من الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الاخرى. في المقابل ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 13% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها وصافي مخصص خسائر الإئتمان والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف العمليات الأخرى قابله انخفاض في مصاريف الايجارات والمباني.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي الدخل بنسبة 2% و ذلك بسبب الارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 9%. و يعود الارتفاع في دخل العمليات بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية والأرباح من الإستثمارات الغير تجارية والربح من الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الاخرى. كما ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 8% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها والمصاريف العمومية والادارية الاخرى ومصاريف العمليات الأخرى قابله انخفاض في مصاريف الايجارات والمباني.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية