أخبار

وزير الإسكان يسلم أراضي مجانية للأسر المستفيدة في المدينة المنورة

وزير الإسكان يسلم أراضي مجانية للأسر المستفيدة في المدينة المنورة

وزير الإسكان يسلم أراضي مجانية للأسر المستفيدة في المدينة المنورة

تفقد ماجد الحقيل وزير الإسكان، أمس، عددا من المشاريع السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص إضافة إلى مشاريع تنفيذ أعمال البنية التحتية في عدد من المخططات في المنطقة، كما سلم عددا من الأراضي المجانية للأسر المستفيدة في منطقة المدينة المنورة.
وشدد الوزير خلال لقائه المطورين العقاريين والمقاولين المنفذين لأعمال البنية التحتية، على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لاستكمال الأعمال كافة، وضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة لتوفير خيارات سكنية متنوعة تلبي تطلعات المواطنين وتتناسب مع رغباتهم.
ونوه إلى حرص الوزارة على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي تسهم في تمكين المواطنين من التملك السكني وفقا لأهداف "برنامج الإسكان" أحد برامج "رؤية المملكة 2030"، مع مراعاة الرغبات المختلقة التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء، أو الأراضي المجانية، أو الحصول على القروض العقارية المدعومة لخياري البناء الذاتي، وشراء الوحدات الجاهزة.
وشملت الجولة التفقدية مخططات (الهضبة، الياسمين، الشروق) التي توفر أكثر من تسعة آلاف أرض مجانية من بين 33 ألف أرض على مستوى المنطقة، منها 13333 أرضا مطورة وأخرى تحت التطوير، و19.934 أرضا تحت الطرح والتصميم، تمهيدا لاستكمال أعمالها وتسليمها للمواطنين الراغبين في هذا الخيار.
بعد ذلك تفقد مشاريع برنامج "سكني" بالشراكة مع المطورين العقاريين في المدينة المنورة، وهي مشروع الجوار الذي يوفر 1464 وحدة سكنية من نوع شقق، تقام على مساحة تبلغ 350.737 مترا مربعا.
وزار مشروعي (درة المدينة 1، ودرة المدينة 2)، حيث يوفر الأول 694 وحدة سكنية من نوع شقق، على مساحة 75 ألف متر مربع، فيما يضم مشروع "درة المدينة 2" 1877 وحدة سكنية من نوع شقق، في مساحة 515 ألف متر مربع.
وشملت الزيارات التفقدية لمشروع "بوابة طيبة" الذي يوفر 700 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع شقق، على مساحة مشروع تقارب 134 ألف متر مربع، حيث تراعي جميع هذه المشاريع توفير ضمن بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق والبنية التحتية.
يذكر أن وزارة الإسكان أتاحت عددا من الخدمات إضافة إلى الخيارات السكنية المتنوعة، تشمل خدمة المستشار العقاري والقرض الإضافي الحسن للعسكريين في الخدمة، ومبادرة القروض العقارية للذين تجاوزوا 50 عاما، ودعم ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، إلى جانب خدمة الحجز الإلكتروني والاستحقاق الفوري عبر بوابة "سكني" الإلكترونية، وكذلك مركز عناية المستفيد للرد على الاستفسارات من خلال الرقم الموحد 199090.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار