أخبار الشركات- عالمية

"دايملر" تمنح كوبونات بـ 100 يورو لتشجيع عملاء "مرسيدس" على تحديث سيارات الديزل

أعلنت شركة "دايملر" الألمانية للسيارات اليوم، عن صرف كوبونات بقيمة مئة يورو لتشجيع عملائها من أصحاب السيارات المعنية بفضيحة الديزل للقدوم إلى الورش وتحديث برامج هذه السيارات.
وأوضحت المجموعة التي تشتهر بإنتاج سيارات المرسيدس أنها ستمنح هذه الكوبونات إلى أصحاب سيارات مرسيدس ديزل التي تعمل وفقا لمعيار انبعاثات يورو 5 ويورو 6 في حال أخضعوا سياراتهم لتحديث برامج العوادم.
في الوقت نفسه، قال متحدث باسم دايملر إن العملاء لن يحصلوا على المئة يورو نقدا وإنما سيستخدمون هذه القيمة المدونة في الكوبون في الحصول على بضائع أو خدمات من ورش دايملر بهذه القيمة بحسب ما ذكرت الأنباء "الألمانية".
وأضاف المتحدث أن هذه الحملة التشجيعية ستستمر حتى نهاية العام كما أنها تعمل بأثر رجعي ما يعني أن العملاء الذين كانوا أخضعوا سياراتهم بالفعل للتحديث في الفترة الماضية، سيحصلون على هذه الكوبونات.
من جانبه، قال جيورج آبيل من إدارة التسويق في مرسيدس بنز إن الشركة تريد بهذا " اعطاء حافز لإتمام التحديث بأسرع ما يمكن".
كان مكتب الاتحاد للمركبات أصدر أوامر في عامي 2018 و2019 بإعادة مئات الالاف من سيارات دايملر إلى الورش بسبب وجود تقنية غير مسموح بها تتعلق بإخراج العوادم، وانطبقت هذه الأوامر في العام الماضي على 684 ألف سيارة في العام الحالي على 60 ألف سيارة.
وأعلنت دايملر عن عرض تطوعي لتحديث أكثر من ثلاثة ملايين سيارة، جميعها، وفقا لبيانات دايملر، تتعلق بسيارات مرسيدس ديزل في ألمانيا وفي دول أخرى في أوروبا.
وأوضح المتحدث باسم دايملر أن الحملة الحالية تسري على السيارات التي أمر المكتب الاتحادي للمركبات باستدعائها وكذلك على كل سيارة يرغب صاحبها في تحديثها طوعيا، باستثناء نحو 260 ألف سيارة مرسيدس طراز شبرينتر، كان المكتب أمر باستدعائها لكن لا يتوافر تحديث لبرامجها بعد.
وحسب دايملر، فإن هذه الكوبونات يمكن أن تحصل عليها نحو 3.6 مليون سيارة في كل أنحاء أوروبا، منها أكثر من 400 ألف سيارة أجرت بالفعل تحديث لبرامجها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية