الناس

الرياض .. بين «بوليفارد» الخيال و«المربع» التاريخي

في أجواء خيالية راقية، عاش أهالي العاصمة وزوارها فعاليات متنوعة في موسم الرياض، حيث تنقل بين "بوليفارد" الرياض وإبهار "النافورة الراقصة" والعروض المائية وثلاثية الأبعاد، ووسط الرياض في حي المربع، الذي تزين بالأضواء الشاعرية التي تزين الحديقة.
وقال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه على حسابه في «تويتر» إن عدد زوار «بوليفارد الرياض» في اليوم الثاني بلغ نصف مليون زائر.
فيما عاش الزوار في حي المربع رحلة تاريخية عن مسيرة المملكة في متحف الملك عبدالعزيز وقصر المربع، إضافة إلى تذوق مأكولات من أفضل المطاعم العالمية الحاصلة على نجوم ميشان والحصرية في حديقة المربع.
رصدت "الاقتصادية" خلال جولتها في موقعي "بوليفارد" و"حي المربع" حضورا مكثفا خاصة من الأسر السعودية التي حرصت على أصطحاب الأبناء، إضافة إلى وجود عديد من الخليجيين والعرب في هذه المواقع إلى ساعات مبكرة من الصباح.
حظيت الفعاليات أمس بتفاعل الزوار مع العروض المقدمة حتى ساعات متأخرة من الليل، من أهمها "النافورة الراقصة"، التي تقدم عروضا مائية وثلاثية الأبعاد، وتضمن للزائرين الحصول على تجربة مدهشة. وفي "لونا سينما"، عاش الزوار تجربة مشاهدة الأفلام في الهواء الطلق، تحت سماء مزينة بالنجوم، حيث التجربة الفريدة بشاشات عرض ضخمة وجلسات مفتوحة وأفلام جديدة وحصرية.
يضم "البوليفارد" على جانبيه أكثر من 50 محلا عالميا ومحليا، إضافة إلى أكثر من عشرة مطاعم ومقاه تخدم الزوار على مدى 24 ساعة، ويضم أيضا مسرح فنان العرب، الذي يتسع لـ20 ألف شخص، كما يضم أكبر نافورة راقصة في العالم، وفيها تُقام عروض ثلاثية الأبعاد تجمع الماء والنار والدخان. إلى ذلك عبر تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن ترحيبه بحضور ضيوف دول الخليج خاصة دولة الكويت، الذين جاءوا لحضور موسم الرياض وفعالياته.
ونشر مقطع في حساب رئيس هيئة الترفية، يظهر شخصين في إحدى المركبات يرحب بهما شخص، محاورا إياهما عن سبب قدومهما إلى "موسم الرياض"، فأجابه أحدهما بقوله "أتينا لحضور موسم الرياض ولم نحضر لفعالية محددة، بل جئنا بالسيارة لمتابعة الحدث".
بدوره؛ وبتغريدة منه علق تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على المقطع بقوله "يا مرحبا وأهلا وسهلا في بلدكم وأهلكم يا غاليين من ديرة الغاليين".
يهدف الموسم إلى النهوض برفاهية المجتمع السعودي، وجعل الرياض إحدى أهم الوجهات السياحية الرائجة في العالم، إلى جانب إثراء قيمة السياحة السعودية ضمن المشهد السياحي العالمي، وتطوير وتنويع فرص التنمية المحلية، وكذلك تنويع النشاط الاقتصادي، ودعم البنى التحتية القائمة والجديدة في قطاع السياحة، وتحسين نمط الحياة لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ضمن برامج "رؤية المملكة 2030"، كما يهدف الموسم إلى تعزيز مشاركة المملكة في مجال الترفيه والفنون والثقافة على مستوى العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس