الناس

معرض الصقور يسدل ستاره باستقبال 300 ألف زائر في 5 أيام

في أجواء شهدت حضورا كثيفا من الزوار ومحبي الصقور والصيد، أسدل الستار على فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانية، الذي انطلق الجمعة الماضية في واجهة الرياض، بحضور 304,256 زائرا.
ورصدت "الاقتصادية" خلال الأيام الخمسة الماضية حضورا جماهيريا للمعرض من الصغار والكبار، شمل دول الخليج والدول العربية وبعض الدول الأوروبية، حيث استمتعوا بأقسامه المتنوعة التي تجاوزت الـ30 جناحا.
واستطاع المعرض أن يلبي تطلعات واحتياجات الصقارين ومحبي الصيد والصقور، وذلك سواء ما يتعلق بأسلحة الصيد أو التجهيزات والتقنيات الحديثة المستخدمة في رحلات البر وفق أعلى درجات الأمن والسلامة وفق طابع التنوع والشمول، مقارنة بدورته الأولى في العام الماضي، إذ يغلب على المعرض هذا العام طابع التوسع في الفعاليات وتميزها.
وتماشت الأجنحة مع "رؤية المملكة 2030" في المحافظة على التراث، وتلبية شغف الهواة عبر مختلف أركانه وعلى تصوير ونقل واقع الجزيرة العربية وهواية الصيد بالصقور للأجيال والعالم.
وتضمنت الأجنحة محاضرات علمية وأمسيات شعرية ومزادات ومنصات عرض، وفعاليات متعددة، احتضنها المعرض الذي حظي بإقبال كبير، وحضور رسمي وجماهيري على كل المستويات.
كما اشتمل على مستلزمات الصقور، أدوات الرحلات البرية للتخييم، عارضي الصقور، الأسلحة النارية والهوائية، عرض السيارات المعدلة، كبار الشخصيات، الفنون التشكيلية، المتحف المركز التعريفي، الرماية بالسهام، الاستديو، مزاد الصقور، الهولوجرام، وغيرها من الأقسام.
وأقيم في المعرض عدد من الفعاليات التراثية والثقافية والأنشطة المصاحبة التي تلبي احتياجات الزوار، كما حظي المعرض بدعم كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، حيث بلغ عدد الجهات التي أسهمت في إنجاح الحدث نحو 30 جهة داعمة وراعية لفعاليات المعرض.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس