الناس

من عاصمة الطموح «موسم الرياض» ينطلق .. فعاليات أشبه بالخيال

من عاصمة الطموح، رياض الفرح، والقلب النابض، ينطلق "موسم الرياض" اليوم تحت شعار "تخيل"، ويستمر 70 يوما متواصلة، بمئات الفعاليات الترفيهية العالمية.
ويشتمل الموسم على فعاليات من عالم الخيال تتمثل في عروض حماسية من الأكشن، خفة اليد، المطاعم والمقاهي، ماركات عالمية، عروض السيارات، المزادات والألعاب، الحفلات الشرقية والأجنبية، التراث والفن الأصيل، وغيرها من الفعاليات.
وتنظم الفعاليات في 12 منطقة موزعة على مختلف أنحاء العاصمة، ست منها رئيسة ومثلها فرعية. وسيضم الموسم، ولأول مرة في مواسم السعودية مهرجان الرياض للألعاب، وهو معرض ضخم متخصص في الألعاب الترفيهية الأحدث في العالم، إضافة إلى معرض الليجو، الذي يأتي تحت سقف واحد مع ملايين من قطع الليجو ونماذج ومنحوتات ضخمة، للصغار والكبار.
ويشتمل الموسم على مهرجان الرعب، الذي صمم ليكون تجمعا كبيرا لكل من يهوى الإثارة، حيث سيرتدي الجميع أزياء مخيفة إلى جانب مفاجآت أخرى. ولعشاق الاكتشاف، سيضم الموسم، سفاري، حيث تم جمع أندر الحيوانات على الإطلاق من كل بلاد العالم، إلى جانب الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتميزة لكل عشاق المغامرات والاستكشافات ومحبي الحيوانات البرية.
وسيشهد الموسم تجربة "ناسا"، وهو أحد أكبر المعارض السياحية في العالم، يعرض نماذج فضائية عالية الدقة ومجسمات لرواد الفضاء، يحتوي على مجموعة استثنائية من 300 قطعة تاريخية من "ناسا".
ولعشاق الخيال سيكون هناك معرض "إنمي" يلتقي فيه الكبار والصغار بنجوم الإنمي الشهيرة للتعرف من قرب على جميع شخصيات الكرتون اليابانية.
وفي سياق متصل، شهد وصول فرقة البوب الكورية الجنوبية "بي تي إس" إلى العاصمة السعودية، عاصفة ترحيب استثنائية، حيث ستحيي الفرقة أولى حفلاتها في المملكة اليوم ضمن فعاليات الموسم.
وطغى اللون البنفسجي المميز للفريق الغنائي على مستقبليه، بينما أظهرت اللقطات الأولى لوصول الفريق تبادل التحايا بين أعضاء الفريق والجمهور السعودي الذي حرص على التقاط صور الوصول.
وتحيي الفرقة حفلها الأول في المملكة، اليوم على أرض استاد الملك فهد الدولي في الرياض. ومن المقرر أن يمثل هذا الحفل إحدى محطات الجولة العالمية للفرقة تحت عنوان "لوف يورسيلف.. سبيك يورسيلف"، التي حطمت الأرقام القياسية العالمية؛ كونها الجولة الأعلى تسجيلا للإيرادات في شهر أيار (مايو) الماضي، إذ جمعت أكثر من 50 مليون دولار خلال شهر واحد، ما عزز مكانة "بي تي إس" واحدة من ألمع الفرق ضمن مشهد موسيقى البوب العالمي.وبمجرد إعلان وصول الفريق لم يهدأ رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث اشتعلت ردود الفعل الإيجابية المرحبة بهذا الحدث المنتظر.
من جانب آخر، وثق حساب الهيئة العامة للترفيه على "تويتر" في مقطع فيديو، لحظات وصول أحد أضخم زوار موسم الرياض.
وأرفقت الهيئة العامة للترفيه مقطع الفيديو بتعليق، "أضخم الحيوانات النادرة لـ(رياض سفاري) قد وصل، وكثير من المفاجآت في موسم الرياض قريبا".
ويوثق مقطع الفيديو، الذي تصل مدته إلى نحو دقيقة واحدة، مراحل نقل فيل عبر طائرة شحن من إيطاليا إلى السعودية، حيث أعاد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، نشر هذا الفيديو عبر حسابه، ليلاقي تفاعلا بين عديد من المغردين. ونالت فكرة إحضار فيل من إيطاليا إعجاب البعض، إذ تمنى أحدهم أن يتمكن من تصويره. ويعد موسم الرياض أحد مواسم السعودية التي تم إطلاقها، بهدف تحويل المملكة، لتصبح إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، لتعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لـ"رؤية 2030".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس