خدمات اعلامية

«زين السعودية» تطلق «سحابة زين» .. وتوقع اتفاقية جديدة مع «ويل كلاود» لإدارة الخدمات السحابية

«زين السعودية» تطلق «سحابة زين» .. وتوقع اتفاقية جديدة مع «ويل كلاود» لإدارة الخدمات السحابية

أطلقت "زين السعودية" خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2019 في دبي، سحابة "زين"، التي تأتي بدعم من "علي بابا كلاود"، وهو الحدث البارز الذي أعلن خلال معرض جيتكس للعام الجاري.
وجاء هذا الإطلاق نتيجة جهود أثمرت عن تعاون مشترك من "زين السعودية" مع شركة علي بابا كلاود، نتج عنها تدشين "سحابة زين"، ما يترجم بفاعلية حرص شركة زين على أن تكون رائدة في هذا المجال من جهة، وأن توسع محفظتها من الخدمات المقدمة لعملاء قطاع الأعمال من جهة أخرى، بما يعزز بالتالي من النشاطين الاقتصادي والتجاري؛ وهو ما سيخدم قطاع الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة ومنظومة ريادة الأعمال، ويرفع من مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي، مساهمة في تحقيق استراتيجية التحول الرقمي، التي تتطلع إليها المملكة وفقا لـ"رؤية 2030".
وتعد شركة علي بابا كلاود ثالث أكبر الشركات العالمية في مجال الحوسبة السحابية، فيما تمتلك "زين السعودية" أدوات تنافسية مميزة، عززت من حضور وقوة الشركة في أحد أضخم أسواق الاتصالات في المملكة.
وأكد المهندس سعد بن عبدالرحمن السدحان الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين لشركة زين السعودية، أننا في "زين السعودية" نسعى دائما لإثراء محفظة أعمالنا مع شركاء عالميين رائدين، مثل "علي بابا كلاود". لافتا إلى أن "زين السعودية" تعتز كثيرا بمثل هذه الخطوات النوعية، التي تترجم حرص الشركة الدائم على تقديم أفضل الخدمات لقطاع الأعمال في المملكة. وفي إطار ذي صلة، وقعت "زين السعودية" عقدا مع "ويل كلاود"، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي، فيما يستهدف هذا التوقيع إطلاق خدمة السحابة العامة في المملكة، حيث سيتعاون كل من "ويل كلاود" وشركة زين السعودية في نشر وتشغيل وصيانة المنصة السحابية العامة، إضافة إلى توفير حلول رأسية لخدمة أسواق الشركات في المملكة.
وبموجب العقد المبرم بين الطرفين، ستقدم "ويل كلاود "منصة سحابية عامة مرنة وقابلة للتوسع من خلال الاستفادة منAlibaba’s Apsara Stack وهو حل سحابي متكامل، فيما ستتيح هذه المنصة لشركة زين السعودية اغتنام فرص أعمال جديدة في عصر الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.
ومن خلال هذه البنية التحتية السحابية العامة، تخطط "زين السعودية" لتزويد عملائها بالحلول العمودية مثل "إنترنت الأشياء تحت العلامة التجارية Zain Cloud، التي ستوفر فيها "ويل كلاود" الدعم التقني وتصميم الحلول لعملاء "زين".
وتعليقا على هذه الاتفاقية، قال المهندس سعد السدحان، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغلين في "زين السعودية": "نخطط في شركة زين السعودية لإطلاق خدمات السحابة العامة في المملكة، كما أننا نعمل على إثراء عروض خدماتنا والتوسع في السوق، لذلك وقع اختيارنا على شركة ويل كلاود، لتكون شريكنا في الخدمة السحابية، وذلك لأننا نثق بخبرة الشركة في تقنية المعلومات والاتصالات وخبرتهم في الخدمات السحابية"، مشيرا إلى أن شركة ويل كلاود أسهمت في نجاح شركات الاتصالات من مختلف أرجاء العالم على نشر وصيانة وتشغيل المرافق السحابية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية