الأخيرة

أمريكا تحطم رقما قياسيا فضائيا وتتخطى روسيا

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أمس، أن أندرو مورجان رائد الفضاء الأمريكي، الموجود على متن محطة الفضاء الدولية، سيقوم بتسع طلعات إلى الفضاء الخارجي، خلال رحلة واحدة، بحسب "سبوتنيك".
وسيحطم مورجان الرقم المسجل لرواد الفضاء الروس في عدد الخروج وفق كل الرحلات، حيث خرج سيرجي كريكاليوف رائد الفضاء الروسي، خلال عامي 1991 - 1992، سبع مرات من محطة مير الروسية المدارية، وفي 1997 - 1998 كرر أناتولي سولوفيوف هذا السجل أيضا على متن المحطة مير.
وقام مورجان خلال رحلته الفضائية الأولى، بالخروج مرتين من المحطة الفضائية الدولية، يوم 21 آب (أغسطس) و6 تشرين الأول (أكتوبر) الماضيين، على التوالي. ومن المقرر أن يخرج مرتين يومي 11 و16 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، بهدف استبدال المدخرات من خارج المحطة.
ويجب على مورجان، خلال الفترة من تشرين الثاني (نوفمبر) إلى كانون الأول (ديسمبر)، تنفيذ خمس طلعات إضافية لإصلاح المطياف "أيه إم إس- 02".
ويجب في الوقت الحالي، على متن محطة الفضاء الدولية طاقم مكون من، الروسيين، ألكسندر سكفورتسوف وأوليج سكـــريبوشكا، والأمريكييــن، كريستينا كوك وأندرو مورجان، وجيسيكا مئير، إضافة إلى الإيطالي لوكا بارميتانو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة