أسواق الأسهم- العالمية

تراجع الأسهم الأمريكية مع تجدد التوتر التجاري بين أمريكا والصين

تراجع الأسهم الأمريكية والأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع تلاشي تفاؤل المستثمرين بقرب التوصل إلى تهدئة للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، عقب صدور تقرير عن اتجاه البيت الأبيض إلى فرض قيود على الاستثمارات في الصين.
وفي حين ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية، قادت أسهم شركات السلع المعمرة والبنوك مؤشر "إس أند بي 500" للأسهم الأمريكية إلى التراجع، بعد إعلان الصين معارضتها القوية لقرار أمريكي بوضع عدد من شركات التكنولوجيا الصينية على القائمة السوداء الأمريكية، في حين ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن إدارة الرئيس ترمب تناقش إمكانية فرض قيود على تدفق الاستثمارات الأمريكية إلى الصين وبخاصة استثمارات صناديق التقاعد الحكومية الأمريكية.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع أسهم الشركات الصينية المسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية إلى أقل مستوى لها منذ ستة أسابيع.
وخلال تعاملات ظهيرة اليوم تراجع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي بمقدار 158.85 نقطة أي بنسبة 0.60% إلى 26319.17 نقطة، في حين تراجع مؤشر "إس أند بي 500" بمقدار 21.83 نقطة أي بنسبة 0.74% إلى 2916.96 نقطة، وتراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بمقدار 76.53 نقطة أي بنسبة 0.96% إلى 7879.76 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية