أسواق الأسهم- الخليجية

صعود معظم البورصات الخليجية .. و"المصرية" ترتفع بدعم الشركات المالية

صعود معظم البورصات الخليجية .. و"المصرية" ترتفع بدعم الشركات المالية

صعد معظم البورصات الخليجية أمس، بينما ارتفعت الأسهم القيادية المصرية ارتفاعا قويا، بدعم من أسهم الشركات المالية وحديث عن مساعدة جديدة محتملة من صندوق النقد الدولي، وفقا لـ"رويترز".
وزاد مؤشر سوق دبي 0.8 في المائة إلى 2803 نقاط، مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، بدعم من مكاسب أسهم البنوك. وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 1.9 في المائة وقفز سهم بنك المشرق 13.6 في المائة بعدما قال البنك إن مجلس إدارته سيصدق على النتائج المالية للربع الثالث من العام خلال الأسبوع المقبل.
وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 0.8 في المائة إلى 5075 نقطة، مع صعود سهم مجموعة اتصالات، التي تستخدم تكنولوجيا "هواوي" للجيل الخامس من خدمات الهاتف المحمول، 1.4 في المائة.
وهبط مؤشر بورصة قطر 0.1 في المائة إلى 10299 نقطة. وتراجع سهم "قطر للتأمين" 2.1 في المائة، بينما انخفض سهم البنك التجاري القطري 0.9 في المائة. وارتفع مؤشر البحرين 0.5 في المائة إلى 1519 نقطة. واستقر مؤشر مسقط عند 4026 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 1.1 في المائة إلى 6232 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.5 في المائة إلى 14432 نقطة، في أول يوم تداول بعد أن قال محافظ البنك المركزي إن القاهرة تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بخصوص مساعدة جديدة لتنفيذ إصلاحات هيكلية.
وينتهي برنامج قرض مصر الحالي من صندوق النقد البالغ 12 مليار دولار الشهر المقبل. وارتفعت أسهم البنك التجاري الدولي 1.6 في المائة و"السويدي إليكتريك" 4.2 في المائة و"الحديد والصلب المصرية" 5.5 في المائة بينما قفز سهم "حديد عز" 18.1 في المائة مسجلا أكبر مكسب يومي له بالنسبة المئوية منذ آذار (مارس) 2016.
وخفضت مصر سعر بيع الغاز إلى مصانع الأسمنت إلى ستة دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية من ثمانية دولارات، وإلى 5.50 دولار لقطاع المعادن والسيراميك من سبعة دولارات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية