أسواق الأسهم- السعودية

السوق الموازية "نمو" تقفز 7 % عند الإفتتاح بعد إعلان شركتين الإنتقال إلى "تاسي"

افتتحت السوق الموازية "نمو" جلسة اليوم الإثنين على مكاسب كبيرة بدعم من إعلان بعض شركاته الموافقة على الإنتقال من السوق الموازي  إلى السوق الرئيسية، حيث افتتح السوق على مكاسب تجاوزت 11 في المائة في حين يتداول السوق الموازية عند إعداد الخبر بمكاسب بلغت 7 في المائة.

وبلغت السوق الموازية خلال التداولات مستوى 4100 نقطة، بمكاسب 290 نقطة أو بما يعادل 7 في المائة، بدعم من أغلبية الشركات، في حيث تصدر سهم أبو معطي المكاسب بنحو 20 في المائة وهي الحد الأعلى، في حين بلغت المكاسب لشركة التطويرية الغذائية نحو 13.4 في المائة ونحو 12.4 في المائة لأسهم شركة ثوب الأصيل.

وارتفعت التداولات في السوق الموازية بشكل كبير عند الافتتاح و بنحو 6.4 مليون ريال وذلك عبر تداول نحو 267.8 ألف سهم بعدد صفقات بلغ نحو 313 صفقة، في حين كانت إجمالي تداولات الجلسة السابقة عند 1.2 مليون ريال.

ويأتي ذلك بعدما  أعلنت اليوم كل من شركة أبو معطي وشركة ثوب الأصيل في بيان لهما عبر تداول، أن مجلس الإدارة قد قرر  الموافقة على الانتقال من السوق الموازي إلى السوق الرئيسي.

في حين أشارت الشركتين بأن الانتقال خاضع لموافقة السوق ومشروطة باستيفاء جميع المتطلبات المفروضة من قبل السوق.

وتراوحت المكاسب لبقية الأسهم المدرجة في سوق نمو مابين 10 في المائة و 5 في المائة الا أن أسهم شركة الوطنية للبناء والتسويق خالفت الإتجاة بعد تراجعها بنحو 20 في المائة وهو الحد الأدنى للتراجع.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية