أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة جراء مخاوف المحادثات الأمريكية الصينية

أغلق مؤشر نيكي الياباني منخفضا في تعاملات محدودة اليوم إذ تعرض لضغوط جراء المخاوف من أن المحادثات التجارية بين أمريكا والصين ربما تسفر عن تقدم محدود هذا الأسبوع على الرغم من أن نموا معتدلا للوظائف الأمريكية في سبتمبر قدم بعض الدعم للسوق. وتراجع المؤشر نيكي 0.2 في المائة ليغلق عند 21375.25 نقطة بينما أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستقرا عند 1572.75 نقطة مع بلوغ حجم التداولات أدنى مستوياته في شهرين.

وقادت أسهم شركات التصدير الشديدة التأثر بالين السوق للانخفاض مع تراجع أسهم بريدجستون ودينسو وكانون 1.8 في المائة و 1.7 في المائة و 1.4 في المائة على الترتيب. وكان قطاع شركات صناعة منتجات المطاط والتعدين من ضمن الأسوأ أداء بين قائمة المؤشرات الفرعية للقطاعات البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو إذ انخفض مؤشرا القطاعين 1.6 في المائة و 0.8 في المائة على الترتيب.

من ناحية أخرى ارتفع سهم موراتا للتصنيع العاملة في صناعة المكونات الإلكترونية والمرتبطة بأبل 1.6 في المئة لتحتل المركز الثالث بين الأسهم الأكثر تداولا على المنصة الرئيسية من حيث قيمة التداولات بفعل توقعات بطلب قوي على آيفون. كانت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية ذكرت نقلا عن مصادر أن أبل أبلغت مورديها بزيادة إنتاجهم من أحدث هواتفها آيفون 11 بنسبة تصل إلى 10 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية