أسواق الأسهم- السعودية

زيادة هوامش الربحية تقفز بتداولات «الدريس» و«ساسكو» .. و694.7 مليون ريال مكاسب سوقية

قفز إعلان شركتي الدريس وساسكو زيادة هوامش الربحية لمحطات الوقود، بتداولاتهما في سوق الأسهم السعودية، كما واصلتا مكاسبهما القوية للجلسة الثانية على التوالي.
وبحسب رصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، حققت الشركتان مكاسب سوقية خلال الجلستين الماضيتين بنحو 694.7 مليون ريال، مسجلتان مكاسب للسهمين بنحو 16.8 في المائة، إذ ارتفع سهم "الدريس" 15.1 في المائة وسهم "ساسكو" 20.8 في المائة.
وأعلنت الشركتان الثلاثاء الماضي في بيانين عبر "تداول" زيادة في هوامش الربحية لمحطات الوقود، إلى 15 هللة للتر البنزين بدلا من تسع هللات، و خمس هللات للتر الديزل بدلا من 3.5 هللة، مؤكدتان في الوقت ذاته عدم تأثير أسعار بيع التجزئة في المحطات ‏على المستهلك النهائي.‏
وأفادت الشركتان في بيانيهما عن تلقيهما إخطارا من اللجنة الوطنية لشركات محطات الوقود يتضمن موافقة وزارة الطاقة على زيادة هامش الربح لمحطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة للشركات الحاصلة ‏على شهادة تأهيل من وزارة الشؤون البلدية والقروية، في حين لم يتم الإعلان عن البدء في تنفيذ القرار.
ووفقا للرصد، سيطرت تداولات أسهم شركتي الدريس وساسكو على 22 في المائة من إجمالي السيولة المتداولة خلال جلسة أمس البالغة 3.2 مليار ريال، إذ بلغت تداولات سهم "الدريس" 429.8 مليون ريال ونحو 272.9 مليون ريال لـ"ساسكو".
والتداولات على سهم الدريس خلال جلسة أمس هي الأعلى في أكثر من خمس سنوات وبالتحديد منذ أبريل 2014، في حين سجلت التداولات على سهم "ساسكو" أعلى مستوى لها منذ يناير 2017.
وأغلق سهم الدريس الجلسة عند مستوى 55.8 ريال للسهم كأعلى مستوى منذ نهاية 2006، في حين أغلق سهم "ساسكو" عند مستوى 26.2 ريال للسهم، كأعلى مستوى في أربع سنوات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية